جزيرة إيلافونيسي . . . جزيرة الغزلان

on
  • 2016-02-02 13:30:16
  • 0
  • 1027
إيلافونيسي (باليونانية: Ελαφονήσι ) والتي تعرف أيضاً بإسم “جزيرة الغزلان” . وهي جزيرة تقع بالقرب من الركن الجنوبي الغربي من الجزيرة المتوسطية كريت ، بإعتبارها الجزء الإداري في الوحدة الإقليمية من خانيا

.جزيرة إيلافونيسي . . . جزيرة الغزلان

تستقبل الجزيرة للزوار مع استمتاعهم بالتجول أثناء الطقس الجيد عن طريق المياه الضحلة . مع العلم أن الجزيرة هي محمية طبيعية .

جزيرة إيلافونيسي . . . جزيرة الغزلان

معلومات عن جزيرة إيلافونيسي
إيلافونيسي ، هي جزيرة تقع في الجنوب الغربي من جزيرة كريت ، والتي أصبحت مقصدا سياحياً كبير لزوار اليوم الواحد المتوافدين إلى هذا الركن من الجنة بالسيارة أو الحافلة أو القارب . هذه الجزيرة من عوامل الجذب الرئيسي في معظم السياح مع الشعور الفريد من نوعه لما يجري في البحيرة الجنوبية للبحار في حين وجود عطلة البحر الأبيض المتوسط .

للأسف لم تصبح لجزيرة إيلافونيسي شعبية كبيرة بعد إزالة عوامل الجذب الرئيسية لما بها من عوامل الجمال البرية في هذا المكان المهجور . في الصيف تجد الكثير من الزوار على طول الشاطئ والذين يقبلون للتمتع بالمياه الدافئة من البحيرة .

مازالت الجزيرة عنصر جذب لزوار الشاطئ ، وللإستمتاع بمسارات المشي في الطرق البرية سيرا على الأقدام من حيث ينتهي الطريق ، إلى الواد عبر البحيرة وإلى الجزيرة (محمية طبيعية) . يتم الحفاظ على مسارات المشي على طول الشاطئ مع البحث على كوف هادئة .

عوامل الجذب في إيلافونيسي
عامل الجذب الرئيسي في إيلافونيسي هو الشواطئ الرملية الجميلة المهدبة مع الرمال المرجانية الوردية وذات المياه واضحة وضوح الشمس من البحر والبحيرة . في منطقة النائية من جزيرة كريت يمكنك أيضا الإستمتاع بالبرية . تتمتع المنطقة بالهدوء مع فرصة البقاء في المكان الهادئ هربا من الحشود . معظم الزوار من الكسالى جدا .
المشي على الجزيرة ! على الواد ، وذلك من خلال ركبة المياه العميقة من البحيرة والتوجه الى الجزيرة . هناك العديد من الشواطئ الصغيرة على الجانب الجنوبية وكذلك هناك فرصة التمتع بالتجول في أكثر الأماكن هدوءا . عادة ماتجد الماء الضحل جدا والآمنة للأطفال .
في الطرف الغربي من الجزيرة هناك رعن مع منارة صغيرة ، ومصلى .

هناك الشواطئ الوردية والرمال الحمراء على طول حافة المياه من خلال كمية كبيرة من القذائف الحمراء والوردية مع الرمال المرجانية .

 

الحياة النباتية والزهور
إيلافونيسي هو جزيرة جميله في منطقة محمية ، وهي جزيرة صغيرة بإعتبارها موطن ل110 نوع من النباتات وهي حلم لأي شخص مهتم في علم النبات . أبرزها : نرجس البحر ، الأعشاب وأشجار جونيبر المستوطنة .

وسائل الراحة للزوار
جزيرة إيلافونيسي بها بعض وسائل الراحة ، والتي تحتاج للقيادة لمسافة قصيرة من طريق ترابي إلى البحر . لتعد طريقة الوصول مريحة بالنسبة لمعظم قائدي السيارات ، إلا انها مسارات بطيئة . هناك مساحة جيدة لمواقف السيارات المجانية والوافرة بالقرب من الشاطئ .
هناك اثنين من محلات الشاطئ التي تقدم المشروبات والوجبات الخفيفة . وهناك المراحيض المجانية ، وأماكن للاستحمام مع عدد قليل من الكبائن لتغيير الملابس .

أفضل الأوقات لزيارة
تتعرض جزيرة إيلافونيسي للرياح من كافة الاتجاهات . تأتي الرياح القوية ذات الرمل الناعم ، مما يتسبب في وجود يوم عاصف من الرمال . إذا كنت من محبي مشاهدة أزهار النرجس البري ، فعليك بالزيارة في أواخر أغسطس وسبتمبر .

أشهر الصيف هي أكثر الشهور ازدحاما ، خصوصا في أغسطس . أما الربيع (أبريل ومايو) فهما من أكثر الشهور هدوءا ، بينما يكون البحر أكثر برودة .

أفضل وقت لزيارة جزيرة إيلافونيسي بعد انتهاء الموسم السياحي (الأيام الأولى في نوفمبر / تشرين الثاني) حيث يسمح للزوار بالإستمتاع في جو مناسب بدون ازدحام كبير .جزيرة إيلافونيسي . . . جزيرة الغزلان