السياحة في مدينة كولمار الفرنسية

on
  • 2016-03-17 15:24:36
  • 0
  • 1893

مدينة كولمار هي ثالث أكبر مدينه في منطقة الألزاس في شمال شرقي فرنسا . تقع المدينة على طريق النبيذ الألزاسي وتعد عاصمة النبيذ في منطقة الألزاس ، وتشتهر المدينة بالحفاظ علي المعالم المعمارية القديمة بشكل جيد ، والمتاحف .

السياحة في مدينة كولمار الفرنسية

معلومات عن كولمار
كولمار هي مدينة سياحيه من بين العديد من المدن السياحية الساحره ، والتي تضم العديد من المعالم السياحية الجذابة ، والتي لا يمكن إنكارها بما في ذلك المنازل النصف خشبية والقنوات والمزاهر المزينة بوسط المدينة وما إلى ذلك من العديد من الأثار لمحبي الثقافة .

السياحة في مدينة كولمار الفرنسيةكولمار هي بالتأكيد البلدة التي تستحق الزيارة ، لكل من يرغب في اكتشاف نمط الحياة في منطقة الألزاس اللطيفة !

تاريخياً
تأسست كولمار في القرن 9 م ، وفي عام 1354 انضمت إلى مدينة Décapole ، واعتمدت المدينة علي الإصلاح البروتستانتي في عام 1575 ، وبعد فترة طويلة وخلال حرب الثلاثين عاما ، تم نقل المؤتمر من قبل الجيش السويدي في عام 1632 ، والذي عقد لمدة سنتين .
استولت فرنسا على المدينة في عهد الملك لويس الرابع عشر في عام 1673 ، وتنازلت عنها رسميا في عام 1679 ، قبل معاهدات نيميجن ، مع بقية الألزاس ، وضمت كولمار الي الإمبراطورية الألمانية التي تشكلت حديثا في عام 1871 نتيجة للحرب الفرنسية البروسية وتم دمجها في محافظة الألزاس واللورين .

عادت كولمار إلى فرنسا بعد الحرب العالمية الأولى وفقا لمعاهدة فرساي في عام 1919 ، وضمت الي ألمانيا النازية في عام 1940 ، ثم عادت إلى السيطرة الفرنسية بعد معركة “كولمار الجيب” في عام 1945 ، حيث كانت كولمار تحت حكم أحزاب المحافظة منذ عام 1947 .

جغرافياً
تمتد كولمار بمسافة 64 كيلومتر إلى الجنوب والجنوب الغربي من ستراسبورغ بين درجتي عرض 08 : 48 درجة شمالا ، وبين درجتي طول7 : 36 درجة شرقا ، حيث تطل على أحد روافد نهر إلينوي الذي يقع مباشرة إلى الشرق من جبال الفوج ومتصلا بنهرالراين في الجانب الشرقي من القناة .
وفي عام 2013 ، بلغ عدد سكان المدينة بنحو 67956 نسمه ، وكان عدد سكان منطقة العاصمة كولمار بنحو 126957 نسمه في عام 2009 ، حيث كانت كولمار هي مركز دائرة كولمار-ريبوفيل ، التي بلغت نحو 199182 نسمة في عام 2013 .

المناخ
كولمار لديها مناخ مشمس وهي واحدة من المدن الأكثر جفافا في فرنسا ، مع هطول المطر السنوي الذي يصل الي 607 ملم ، مما يجعلها مثالية لتركز النبيذ بها ، لتعتبر هي عاصمة منطقة النبيذ في منطقة الألزاس .
ونتيجه لموقع المدينة بجانب الجبال التي تجبر الرياح القادمة من الغرب الي الارتفاع لأعلي ، وزيادة نسبة الرطوبة بها التي تؤدي الي هطول الأمطار فوق المناطق المرتفعة في فصل الشتاء ، بينما ترتفع درجة حرارة الهواء في فصل الخريف ويحدث الجفاف حيث يتم جمع المحصول الذي يصل الي كولمار .

اقتصاديا
كولمار هي المدينة الغنية التي تشتهر بالسياحة المزدهرة والقوة الاقتصاديه الرئيسيه ، ولكنها أيضا مقر العديد من الشركات الكبيرة .
ومنذ عام 1947 ، كانت تستضيف كولمار كل عام ما يعتبر الآن بأنه أكبر حدث تجاري سنوي فضلا عن عرض أكبر مهرجان في الألزاس ، ومنتدى Foire ، وقلعة VINS ، ومعرض Alsacian . هذا بجانب الحدائق و المنتجعات الترفيهيه .

وبحلول عام 1991 ، أنشأ المركز الثقافي الياباني ، الذي ضم عدد من الكتب والمواد المطبوعة في اليابان مع استضافت المحاضرات وعروض الأفلام .

كولمار هي مدينة في الألزاس بفرنسا ، وهي آخر مدينة في فرنسا تم الإفراج عنها بعد الحرب العالمية الثانية ، في 2 فبراير 1945 . وعلى الرغم من أن كولمار هي العنصر الفرنسي الذي يمثل معظم تاريخها الحديث ” كما في الألزاس واللورين أيضا ” ، ولكن كان معظم سكانها ينتمون في الغالب الي الجنسيه الألمانية ، حيث تغيرت الجنسيات في الألزاس عدة مرات علي مر التاريخ بين فرنسا وألمانيا ، وخلال الحرب العالمية الثانية تم ضم الألزاس إلى فرنسا ” بعد خسارة ألمانيا في الحرب العالمية الأولى ” ، والأمر المروع جدا هو أننا نرى صورا من الأعلام النازية المعلقة في الشوارع ، وبالرغم من ذلك ، فإنها لا تزال تتحدث باللغه الألمانية ، وذلك بسبب تواجد العديد من السياح القادمين من ألمانيا وسويسرا المجاورة ، والألزاسي هي لغة الأقلية المحلية ، على الرغم من أنها المنطقة المعرضة للخطر ، والمتحدثين بها من الأجيال الشابة . كما ان الألزاسي ليست متطابقة مع المعيار الألماني ، وإنما هي واضحه إلى حد ما للطرفين ، وفي بعض أجزاء من المدينه . ومن بين اللغات القليلة في فرنسا ، تجد اللغة الألمانية بإعتبارها أكثر اللغات ازدهارا في الوقت الحاضر ” تليها بريتون ، الأوكيتانية والباسكية والكاتالانية ” .

كيفية الوصول إلى هناك
كولمار تقع بين بازل وستراسبورغ ، وهناك قطار مباشرة بين المدينتين ، وعندما تجلس على الجانب الأيمن من القطار سوف تستمتع بإطلالات رائعة على جبال الفوج إذا كنت قادما من ستراسبورغ ، وإذا وصلت الي الجانب الألماني ، فهناك ستجد حافلة مغادرة بالقرب من الحدود في Breisach ” حيث يوجد قطار مباشر من فرايبورغ ” ، حيث تقف الحافلة مباشرة أمام محطة قطار Breisach ، وإذا كنت تزورها من فرايبورغ ، فأنها أرخص للحصول على RegioElsassTicket ، كما هو صالح لهذه .

مناطق الجذب
تتركز جميع مناطق الجذب بكولمار في المدينة القديمة ، وبالنسبة لهذه المدينة التي انشأت في القرون الوسطى ، فإنها كبيرة جدا ، ولكن مع ذلك يمكنك التجول بها سيرا على الأقدام بدون صعوبة . مع ملاحظة أنه لا يوجد تخزين للأمتعة في محطة القطار ، ولا في أي مكان آخر في المدينة وفقا للمكتب السياحي لكولمار .
هناك خطوط للحافلات الجيدة إلى حد معقول في العديد من المجالات ذات الاهميه ، وتبلغ التكلفه بنحو 1،25 € .

معالم كولمار الجذابة
* مدينة كولمار القديمة : هي عامل الجذب الرئيسي إذا كنت تأتي إلى كولمار ، فإنها جميلة بشكل مذهل ويتم الحفاظ عليها جيدا . ويجب أن تسمح لنفسك يوميا للتنزه على طول الشوارع القديمة بكولمار ومشاهدة العديد من المتاجر .
* بيت فيستر ، وهو المنزل الخشبي القديم الرائع ، المبنى من الخشب الذي يعود إلى القرن ال16 ، ويحيط به لوحات جدارية كبيرة .
* كنيسة الدومينيكان : وهي الكنيسة التي تستحق الزيارة بسبب إحتوائها على لوحة Schongauer الشهيرة ، حيث يمكنك أن تنفق نحو 1،50 € للحصول علي هذه اللوحة الجميلة جدا .
* كنيسة سانت مارتن : وهي كنيسة كبيرة مصنوعة بالكامل من الحجر الوردي .

* متحف Unterlinden : يقع هذا المتحف في دير القرون الوسطى بالقرب من مركز المعلومات السياحية ، ويعد المتحف الأكثر إثارة للاهتمام ، وتكاليف الدخول 8 € ، والمتحف يعرض العديد من اللوحات الممتاز وكائنات لأنواع مختلفة جدا على سبيل المثال : الأثاث ، والدروع ، واللوحات والسجاد المحبوك ، والفضيات .
التجول حول شوارع كولمار القديمة هو أفضل وسيلة لاستكشافها ، حيث ان هناك مجموعة متنوعة من المحلات التجارية المختلفة ، والمطبخ الألزاسي المنتشر في كل مكان ” في المطاعم وكذلك المحلات المتخصصة ” .
ويمكنك شراء الملابس الجميلة والأحذية ، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة اخري مرضية بأسعار جذابة عن ألمانيا وسويسرا وحتى عن ستراسبورغ المجاورة ، وبصرف النظر عن هذا ، يمكنك أن تجد الحرف التقليدية التي يمكن منها شراء الهدايا التذكارية ، مثل الفخار من منطقة الألزاس النموذجيه ،حيث توجد مجموعة متنوعة وملونة ، وعادة تكون زرقاء ، وخضراء أو كريمي اللون ، ومزينة بزخارف من اللقالق ” الطيور الإقليمي” والزهور ، والفخار المتاح أيضا في النمط الأزرق الشاحب ، ولكن هذا النوع لديه النفوذ الألماني القوي ، .

اماكن الاقامة المفضلة في كولمار
ميزون مارتن جند Maison Martin JUND
العنوان : 12, rue de l’Ange 68000 COLMAR
 الهاتف : 0033389415872
هذا الفندق الصغير هو موقع مميز للأسرة . المبنى يقع على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من المتاحف وشركات تأجير الدراجات . تضم الغرف للحمامات الخاصة مع دش خاص ومطبخ مليئ بالأواني .
متوسط سعر الإقامة مابين : 28-50 يورو .

HOTEL LES Têtes
العنوان : 19 Rue des Têtes
البريد الالكتروني : TetesILA@ila-chateau.com
 الهاتف : 0033389244343
الفاكس: 0033389245834

يصنف هذا المكان رسميا على أنه نصب تاريخي ، يقع هذا الفندق الـ 4 نجوم حول فناء يرجع إلى القرون الوسطى
متوسط سعر الإقامة مابين : € 120-200 .

Maison Bellevue, 5 chemin du Dumbuhl, Munster
 الهاتف : 33641693770+
تقدم هذه الشقق للمطابخ المجهزة تجهيزا كاملا ، والكثير من النوافذ للسماح بدخوا أشعة الشمس ، والوصول إلى الإنترنت الواي فاي ، والمواقف المجانية للسيارات . جميع الشقق تتمتع بإطلالات بانورامية على وادي مونستر ، وجبال الفوج الذى يمتد وراء البحيرة الهادئة .
توجد مسارات للمشي ومسارات لركوب الدراجات ، كما يسهل التواصل مع أصحاب الفنادق السابق ذكرهم لأنهم من متحدثي اللغة الإنجليزية .