نافورة جامعة جازان... إضافة تنموية سياحية بالمنطقة

on
  • 2017-07-27 17:38:11
  • 0
  • 1010

تعتزم جامعة جازان إطلاق النافورة المائية من داخل البحيرة الصناعية في مدينتها الجامعية خلال الأسابيع المقبلة بعد أن استكملت كافة مراحلها التشغيلية وذلك في منجز يضاف إلى المنجز الأهم وهو البرج الجامعي.

وأوضح مدير جامعة جازان الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني بأن المشروع عبارة عن بحيرة صناعية مدية تعتمد علي طاقة المد والجزر بقيمة تجاوزت الـ 170 مليون تشكل مظهر جمالي وطراز خاص بدرة الجامعات السعودية.

ويحوي هذا المشروع على قناة شمالية بطول إجمالي 800 متر وقناة جنوبية بطول 900 متر طولي وبحيرة قطرها في حدود240 متر وعدد من كباري المشاة والعبارات علي حسب التقاطعات مع الطرق بالمشروع بالإضافة إلى نظام تشغيل الكتروميكانيك لتشغيل النافورة.

وأشار الدكتور القحطاني بأن المدينة الجامعية مستمرة في إنجاز مشاريعها التي تشكل أحد أهم وأبرز المعالم التنموية والسياحية بمنطقة جازان وباكتمال هذه المشاريع التي تم الانتهاء من أغلبها داعماً للحركة البحثية والعلمية والأكاديمية بالجامعة، مما ينعكس على المستوى التعليمي للطلاب والطالبات وصقل مهاراتهم ودفعهم للإسهام في البناء والتنمية لهذا الوطن.

ويقع مشروع برج الإدارة العليا في قلب المدينة الجامعية المقامة على مساحة 9 ملايين متر مربع وبلغت تكلفة إنشائه أكثر من 240 مليون ريال، وبارتفاع 18 طابقاً بتصميم معماري حديث تميزه إطلالة فريدة على ساحل البحر الأحمر.

من جانبه أوضح المشرف على الإدارة العامة للمشروعات المهندس محمد إبراهيم حكمي أنه جاري أعمال اختبارات التشغيل الفعلي وسيكون هناك 36 إضاءة ديكورية ستعكس روعة وجمال المنظر والذي سيشاهد من كافة أحياء جازان ومن مسافات بعيدة.

وأضاف المهندس حكمي أن ارتفاع النافورة ما بين 140 وتصل طاقة الارتفاع إلى 200متر وستشكل معلماً بارزاً في منطقة جازان.