منتزه وادي نمار بالرياض

on
  • 2021-11-30 12:53:27
  • 0
  • 768

 "وادي نمار"  يُعتبر من أشهر المعالم السياحيّة الجديدة في جنوب الرياض، إذ يحتوي هذا المتنزّه على بحيرة صناعيّة وكورنيش وخدمات سياحيّة، ويُعتبر الأكثر جذباً للزوار والسيّاح في مدينة الرياض، إذ يتميّز بوجود بحيرة سدّ "وادي نمار" التي يبلغ طولها كيلومترين، وتبلغ مساحتها 200 ألف متر مربع، ويصل عمقها إلى نحو 20 متراً، حيث يستمتع الزوار بالجلوس حولها ،  حيث يمكنك رؤية الأسماك والطيور في البحيرة، وإطلالة مميزة لأشجار النخيل التى تناثر يمينًا ويسارًا، كما تحاط البحيرة بكورنيش رائع مما يزيد المنتزه جمالًا،  بالإضافة إلى ممرات المشاه الترابية القريبة من المياه، وكذلك مسرح يقام عليه الحفلات والعروض الحية.

كما يوفر منتزه وادي نمار العديد من أوجه الترفيه والاستمتاع الذي يشبع كل أفراد العائلة، مع إمكانية إقامة حفلات الشواء المميزة، أو حضور إحدى الفعاليات التي تقام باستمرار على أرض هذا الوادي المميز.

بالإضافة إلى شلالات وادي نمار  الرياض من أجمل مقتنيات المنتزه وبعيدًا عن دورها في تلطيف الجو في المنتزه، ولكنها تعد عامل الجذب الأهم للضيوف وخاصةً في الأيام الممطرة حيث يزداد جمالها عند انحدار المطر من فوقها في مشهد فريد، ورائع.

 ويتوفر رحلات على ظهر مراكب ،جولة مائية رائعة في بحيرة وادي نمار الرياض في تجربة من أجمل ما يكون رحلة مليئة بالهدوء والاستجمام، بقلب الماء والاستمتاع بإطلالة مذهلة.