جزيرة المحار Oyster Island في مدينة ينبع

on
  • 2022-03-07 12:20:08
  • 0
  • 1096

مدينة ينبع مدينة ساحلية من مدن المملكة العربية السعودية وهى مدينة قديمة معروفة من 2500عام تقريبا، تقع ضمن المدينة المنورة بغرب المملكة, وسميت بينبع لما فيها من ينابيع تبلغ 100عين, وللمدينة مكانة تاريخية ترجع إلي غزوات رسول الله صلى الله عليه وسلم مع قريش مثل غزوة العشيرة وبواط وسرية العيص وهذه أماكن قديمة تقع بالمدينة, كما تتمتع بأهمية إستراتيجية تعود لأيام الإغريق لوقوعها على البحر الأحمر مباشرة.

 تعد جزيرة المحار Oyster Island من اهم الاماكن السياحية في السعودية وخصوصاً في مدينة ينبع حيث تضم شاطئي الشروق والغروب إلى جانب المُتنزهات وعوامل الجذب المختلفة التي تتمتع بها الجزيرة.

وتتميز الجزيرة بطبيعة خلابة, وكثرة المُتنزهات وعوامل الجذب المختلفة, تقع جزيرة المحار غرب كورنيش مدشنة ينبع  وتبلغ مساحتها 521 متر مربع. وتتميز الجزيرة بكونها مُجهزة بالكامل لاستقبال السياح حيث أنها تضم أماكن للاستراحة ومظلات وأماكن للشواء، كما أن شواطئ الجزيرة توفر مساحات مناسبة لممارسة الرياضات والألعاب المائية.  كما يمكنك القيام بممارسة  الصيد أو ركوب الألواح الشراعية أو ركوب القوارب واليخوت والقيام بجولة بحرية.

ينبع من أجمل الأماكن السياحية المميزة جدا في السعودية حيث أنها تضم الكثير من الأماكن والفنادق الشواطئ السياحية الخلابة الذي يقومون الكثير من السياح والزائرين لزيارتها سنويا وأيضًا تكثر آلاف من الزائرين الذين يأتون من أنحاء العالم في فصل الصيف فهو الفصل المناسب لزيارة الأماكن السياحية والشواطئ الخيالية