منتزه ذهبان البحري

on
  • 2022-05-08 12:31:31
  • 0
  • 574

يعد منتزه ذهبان البحري أفضل المنتزهات العامة التي تطل على البحر الأحمر بالقرب من مدينة جدة، ويعتبر من أكبر المنتزهات حيث تم تأسيسه في عام 2015م على مساحة تتخطى 120 ألف متر مربع، بينما المساحة التي تطل على البحر الأحمر بداخل المنتزه تصل إلى 2100 متر، ويبعد المنتزه عن مدينة جده بحوالي ساعة فقط.

تمتلك الحديقة مايزيد عن 600 شجرة و4500 شجيرة و312 شجرة نخيل ومجموعة واسعة من الأزهار والنباتات الأخرى.

وقد تم تجهيز منتزه ذهبان جدة بممرات لممارسة رياضتي المشي والركض، بالاضافة الى جلسات عائلية مظللة وأخرى شبابية منفصلة، ومسجد ومنطقة ألعاب أطفال آمنة.

علاوةً عن وجود ملعب كرة قدم وملعب متعدد الاستخدامات الرياضية، وشاطئ رملي ومنطقة صيد مع وجود أدوات وتجهيزات رياضية على ممر المشاة.

ويوفر الشاطئ الرملي الموجود داخل المنتزه اطلالات بانورامية رائعة على مياه البحر الأحمر اللازوردية، لينعم زواره بجلسات جميلة ولطيفة بجوار الشاطئ.

وللمنتزه شروط وقوانين يجب مراعاتها  حيث لا يسمح بالشواء أو لعب الكرة على المسطحات الخضراء، ولا يسمح باصطحاب الحيوانات، ولا يسمح باستخدام الدراجات الهوائية داخل الحديقة.

 

يعتبر منتزه ذهبان البحري جدة أحد اجمل حدائق جدة الحديثة، وواحداً من افضل الاماكن السياحية في جدة ومن أبرز مقومات السياحة في السعودية بشكل عام.