تعرف على رياضة البولو

on
  • 2022-05-09 11:27:35
  • 0
  • 495

لعبة البولو هي أحد ألعاب الفروسية حيث يتم ممارستها على ظهور الخيل وهي لعبة تحتاج لسرعة، وقدرة فائقة على ركوب الخيل، حيث يجب على اللاعب الركض بسرعة خلف الكرة، ويجب على اللاعب ضرب الكرة البيضاء البلاستيكية ، باستخدام عصا من الخيزران طولها أربعة أقدام مصنوع خصيصًا لهذا الهدف، والهدف من اللعب هو إدخال الكرة في مرمى الفريق المنافس.

والخيول ليست هي الطريقة الوحيدة للعب البولو فهناك أيضًا بولو الجمال وبولو الأفيال، لكن البطولات الرسمية تستخدم الخيول دائمًا.

يعتقد الكثيرون أنها بدأت منذ أكثر من 2000 عام في بلاد فارس عندما بدأ المحاربون الرحل بلعب اللعبة كجزء من الرياضة ، وأيضًا منوع من التمرين التدريبي الجزئي للمعركة.

وفي نهاية المطاف انتشرت اللعبة في جميع أنحاء شرق آسيا وصولاً إلى شمال الهند، ثم اكتشفه الغربيون في منتصف القرن التاسع عشر.

فقد انتشر جنون لعبة البولو من الهند، ووصل إلى إنجلترا عام 1869 ثم انتقلت إلى أيرلندا عام 1870 والأرجنتين عام 1872، وأستراليا عام 1874 والولايات المتحدة عام 1876، ويورك في عام 1876 ولاحقًا انتقلت اللعبة إلى  إلى نيوبورت رود آيلاند.

اليوم ، يتم لعب بطولات البولو في جميع أنحاء العالم، فهي الرياضة الأكثر شعبية في الأرجنتين والصين وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة وسنغافورة والولايات المتحدة، واليوم يوجد سبعة فقط من لاعبي البولو حصلوا على أعلى تصنيف (إحراز 10 أهداف) وهم لاعب من الولايات المتحدة ، وخمسة من الأرجنتين ، وواحد من أوروغواي.

في المباريات العادية يتكون كل فريق من أربعة لاعبين، ولكل لاعب مركز محدد في أرض الملعب (بعض المنافسات الخاصة يكون فيها 6 لاعبين).

تستغرق مباراة البولو حوالي ساعة ونصف أو ساعتين وفقًا لظروف المباراة، وتنقسم إلى أربع جولات مدة الجولة الواحدة سبع دقائق من اللعب تسمى chukkers، وتكون هناك  فترات استراحة بين chukkers مدتها ثلاث دقائق، مع 15 دقيقة بين الشوطين.

يمكن أن تستمر ال chukker الواحدة لمدة 30 ثانية إضافية أو حتى توقف الهجمة.

 

الموضوع السابق

منتزه ذهبان البحري