مدينة ثول السياحية

on
  • 2022-05-16 14:52:17
  • 0
  • 401

ثول هى واحدة من أجمل مراكز ومدن المملكة، وتمتاز هذه المدينة الرائعة بجوها الهادئ وإطلالتها الساحلية الممتازة،حيث تطل على البحر الأحمر، ولذلك فهى واحدة من أجمل المدن السياحية في المملكة، وبناءًا عليه تتميز المدينة بأنها الإختيار الأول للكثير من العائلات العربية في أوقات العطلات والاجازات. 

وأهم الأنشطة التي يمكن ممارستها في مدينة ثول هي :

  • ممارسة الرياضات المائية مثل صيد الأسماك والغوص والغطس أو الاسترخاء على شواطئ ثول.
  • التنزه في كورنيش ثول والاستمتاع بمناظر طبيعية والاسترخاء بجو البحر كما يمكن للأطفال الاستمتاع باللعب وبناء قلاع رملية وممارسة بعض الرياضات المختلفة في الهواء الطلق مثل ركوب الحصان.
  • زيارة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا أكبر مدينة جامعية في العالم.
  • زيارة ميناء الصيادين ومرسى اليخوت ومراقبة سير العملية التجارية والبحرية هناك.
  • التنزه في منتزه ثول الحضاري وممارسة رياضة المشي والركض والعديد من البرامج الترفيهية.

تقع مدينة ثول على بعد 80 كم شمال مدينة جدة على طول ساحل البحر الأحمر بالقرب من مدينة الملك عبدالله الإقتصادية، وتستضيف ثول جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا أكبر جامعة في العالم التي افتتحت رسمياً في أيلول عام 2009 بمساحة تبلغ حوالي 36 مليون متر مربع. تجذب ثول العديد من السياح خاصة محبي المأكولات البحرية منهم حيث إنها تحتوي شواطئها على أجود أنواع الأسماك والمرجان حيث إن مدينة ثول تشتهر بصيد الأسماك والغوص لاستخراج اللؤلؤ والمحار بالإضافة إلى دورها كمركز تجاري في انعاش الاقتصاد السعودي.و يوجد بالمدينة ميناء للصيادين يتسع ل180 قارباً وميناء آخر يتسع ل120 قارباً تستقبل السفن القادمة من اليمن وجيبوتي وأريتريا والسودان.

ومن أجمل شاليهات مدينة ثول نذكر :

 1- شاليهات درة الأحلام التي تفضلها الكثير من العائلات لما توفره من خصوصية وراحة أكثر لجميع أفراد العائلة، وتتميز بموقعها المتميز بين جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية ، كما تتميز بتوافر كافة الكماليات من حمامات سباحة وأماكن للشواء، وحديقة مائية ومنطقة شاطئية، بالإضافة إلى وجود مطعم يقدم مجموعة متميزة من المأكولات البحرية. 

2- منتجع درة بيتش يوفر  مجموعة من الخدمات السياحية على أعلى مستوى وخاصة للأسر والعائلات، كما يضم ملاعب سكواش وتنس، وحمامات سباحة، وساونا وسبا، بالإضافة إلى وجود مطعم للمأكولات البحرية، ومطعم للوجبات الخفيفة.

3-- منتجع التميز الراقي – ذهبان يتميز  بموقعه الرائع وإطلالته المتميزة التي تطل على البحر الأحمر بالإضافة إلى الخدمات الفندقية الرائعة والمرافق التي تشمل حمامات سباحة ومنطقة ألعاب خاصة للأطفال، ومطعم ومقهى.