تعرف على اهم الاماكن السياحية في الجبيل

on
  • 2022-05-21 12:18:03
  • 0
  • 54

تعد مدينة الجبيل من أفضل مدن السياحة في السعودية، ومن أبرز المحافظات السعودية الصناعية والسياحية، وتمتاز السياحة في الجبيل بسبب اماكن ومعالم و مواقع السياحة الجميلة فيها حيث أنها تحتوي عدداً من الحدائق العامة والمنتزهات فضلاً عن المناظر الطبيعية والجبل الذي تمتاز به المدينة.

تقع مدينة الجبيل في المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية على ساحل الخليج العربي، مظاهر السياحة في الجبيل متعددة وتنقسم إلى ثلاثة أقسام: “الجبيل الصناعية، والجبيل البلد، والجبيل التحلية.

شاطئ النخيل

يعد شاطئ النخيل الواقع في محافظة الجبيل الساحلية من أجمل وأروع شواطئ المملكة لما فيه من مساحات خضراء بجانب البحر مع حلول وقت مهرجان الزهور يتحول الشاطئ إلى باق زهور رائعة ، تتميز شواطئ الجبيل بالمساحات الكبيرة الواسعة والخضراء ووجود مناطق مخصصة للأطفال ومناطق لألعاب الأطفال أي أنها مناسبة للعائلات وكذلك وجود مراحيض عامة حول الشاطئ ووجود مساجد عديدة في الشاطئ ووجود الكثير من المطاعم والمقاهي التي تُطل على الخليج العربي مباشرة حيث الهواء النقي المنعش ، ولا يوجد هناك أي مخالفات بسبب وجود دوريات دائمة لرصد النفايات فتتمتع كل الشواطئ بالنظافة .

شاطئ الفناتير

يعتبر شاطئ الفناتير من الشواطئ الحديثة في مدينة الجبيل فتم تطويره لزيادة نسبة السياحة في الجبيل حيث يتوفر به العديد من المرافق والخدمات الحيوية، كما يوجد به أفضل أنواع السياحة في مدينة الجبيل سياحة الألعاب الترفيهية التي تنتشر على الشاطئ.

منتزه الدفي

يعد منتزه الدفي من أجمل وأرقى اماكن سياحية في الجبيل حيث تنتشر الأشجار الكثيفة به مما يعطي انطباعًا عنها كأنها غابة كبيرة تتميز بالعديد من المساحات الخضراء المنتشرة على ساحل البحر، وتم تصميم الديكورات الخاصة بالمنتزه على الطراز الريفي المتميز.

منتزه القناة المائية

تمهيدًا لتنشيط السياحة في الجبيل تم بناء منتزه القناة المائية الذي يتميز بكافة التجهيزات والتصميمات الحديثة، حيث توجد بوسط المنتزه القناة المائية الرئيسية التي تستخدم في تصريف مياه السيول الزائدة، ويحتوي المنتزه على الكثير من الأشجار ويعتبر مقصد رئيسي للطيور المُهاجرة في فصل الشتاء وفصل الربيع.

منتزه نجد

منتزه نجد في الجبيل من أروع المتنزهات في منطقة الجبيل الصناعية، وهو يعتبر منتزه خاص للشباب فقط كما أنه يحتوي على الكثير من المسطحات الخضراء، ويقع في وسطه نافوره تضيء نورًا وجمالًا وبهجة، يحتوي على الكثير من أماكن ومراكز الترفيه والسعادة، وتقع الكثير من الخدمات السياحية، والمرافق الصحية أنه مكان رائع ومثير للاهتمام والمغامرات، ويقع في شمال منتزه نجد بالجبيل، الكثير من أماكن الإسترخاء وملاعب كرة الطائرة وكرة القدم، أن الجو هناك جميل ومنعش، مما يجعلك تشعر بالمرح والتفاؤل.

محمية الجبيل

أضخم المحميات في تلك المنطقة هي محمية الجبيل، والتي يعود بناءها إلى ما بعد حرب الكويت، وتضم مجموعة من الأحياء البحرية المميزة، إلى جانب احتوائها على عدد ضخم من الأحياء الفطرية وكذلك القوارض وعدد من الحيوانات اللافقارية والطيور، فلا تقوت فرصة الذهاب وإلقاء نظرة على محمية الجبيل المميزة.

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا