منتزه جبل المريكبات بالدمام

on
  • 2022-06-05 11:29:31
  • 0
  • 58

حديقة و منتزه جبل المريكبات من اهم محطات السياحة في الدمام وكونها من أجمل حدائق الدمام على وجه الخصوص.

جبل المريكبات  يقع الجبل في مدينة الدمام بشارع النعمان بن بشير، ويعد من المعالم الطبيعية بالمدينة. وُضع جبل المريكبات داخل منتزه على هيئته الطبيعية، ويعد من الجبال البيئية التاريخية. 

يشكل الجبل بعداً تاريخياً وبيئياً داخل مدينة الدمام، لذا تم تطوير منتزه عليه مع الاحتفاظ بوضعه الطبيعي دون تغيير. يحتوي المنتزه على أشجار وشجيرات متلائمة مع ظروف الموقع ومسطحات خضراء في الأماكن المنخفضة، وكراسي للجلوس ومظلات وملاعب للأطفال، ومضمار للمشي حول الجبل بطول كيلو مترين، يتخلله ممرات داخل المنتزه، به  مناظر بديعة تعكسها تلك الأشجار المورقة والمساحات الخضراء المنبسطة،

هذا وتحتضن الحديقة مساحات ملائمة لممارسة الرياضة، حيث يوجد مسارات تم تخصيصها للقيام برياضة المشي والركض، حيث يضم المنتزه العديد من الممرات الممهدة التي تسمح للزوار بالاستمتاع بالمشي، وسط مشاهدة الأراضي والمسطحات الخضراء، واستنشاق الهواء النظيف بعيداً عن زحام المدينة.

 و هُيأت منطقة  خصيصاً للأطفال مع عدد من الألعاب التي ستُسليّهم طوال فترة تواجُدهم في المكان. كما يضم المنتزه العديد من الأنشطة الترفيهية التي يُمكنكم القيام بها، إلى جانب وجود بعض الأماكن الترفيهية الأخرى منها جزيرة المرجان الدمام التي تبعُد حوالي 11 كم عنه.

أحد الأنشطة التي يُفضلها الرياضيين وغيرهم من هواة ركوب الدراجات، حيث بالمنتزه المساحات الخضراء ذات الأشجار المختلفة، ما يجعله يُشبه إلى حدٍ كبير حديقة السلسبيل وحديقة الدمام، وغيرها من الأماكن الخضراء التي يتخللها ممرات ممهدة تسمح لكم بركوب الدراجات.كما يُمكنكم الاستمتاع بتسلق الصخور الموجودة والصعود لأعلى المناطق بالجبل، والاستمتاع بمشاهدة الأماكن المحيطة من أعلى، وأخذ أجمل اللقطات التذكارية.

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا
الموضوع السابق