جزيرة بياضة متعة الطبيعة ورفاهية المكان

on
  • 2022-06-12 12:33:32
  • 0
  • 70

تعتبَر جدة مدينة ساحلية جميلة على ضفاف البحر الأحمر تنعم بطبيعة الحال بشواطئ جميلة لسكان منطقة الخليج للاستمتاع بأشعة الشمس ، وتمتلك جدة العديد من الشواطئ المميزة، ولعلها أحد أكبر مدن المملكة العربية السعودية التي يوجد بها شواطئ خلابة، ويُعَد شاطئ بياضة جدة أحد أفضل الشواطئ في المنطقة.

يعتبر شاطئ بياضة هو أفضل الشواطئ الموجودة في جدة، والذي يطلق عليه اسم مالديف جدة، وذلك يجعله أحد أشهر أماكن الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية بأكملها، كما أنه الوجهة المفضلة لعدد كبير من الزوار في الصيف.

وشاطئ بياضة جدة هو جزء من جزيرة رملية ضخمة تغمرها المياه، كما أنه يبعد 40 دقيقة عن مدينة جدة فقط.

والأمر المدهش أنه الجزيرة بأكملها قد تم اكتشافها حديثاً، ففي السابق لم يكن يعرف أحد شيئاً عن تلك الجزيرة ولا الشاطئ،  ففي الجزيرة تشتد زرقة البحر، وتبرز الشعاب المرجانية الخلابة، التي يمكن الوصول إليها من أي مرسى في مدينة جدة، ثم اكتشافها عبر رحلات تستغرق 6 ساعات على القوارب.

يجد الزوار فيها مساحة للسباحة، وصيد السمك، والأنشطة البحرية، واللعب بالألعاب المائية، وركوب السكوتر البحري، وتجربة كايك التجديف، وكذلك التقاط الصور الفوتوغرافية المدهشة وسط الجزيرة التي تعد منطقة مغمورة في عرض البحر.

تتوفر العديد من المكاتب السياحيّة التي تقوم بتنظيم الرحلات إلى شاطئ بياضة في جدة، وتُقدم أفضل الرحلات البحرية المميزة يومياً إلى الشاطئ في قارب يتسع لـ 5 أفراد مع الكابتن المسؤول عن القارب وهناك قوارب تتسع لعدد أكبر من الأشخاص، وتكون غالبية برنامج الرحلات عبارة عن جولات تمتد لـ 6 ساعات تقريبًا على متن القارب لحين الوصول إلى شاطئ بياضة، كما يكون هناك مواعيد محددة للانطلاق صباحية ومسائية.

سيتمكن الأفراد الذين يرغبون في الغطس من ذلك بإشراف كابتن القارب، ويتوفر خلال الرحلة المشروبات الباردة والمياه والفواكه، يُفضل الحجز المبكر وذلك قبل 48 ساعة من الرحلة، كما يصل سعر الرحلة إلى شاطئ بياضة في جدة إلى 460 دولاراً تقريباً.

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا
الموضوع السابق