المسرح الروماني بمراوة الباحة

on
  • 2022-06-15 13:09:37
  • 0
  • 1019

إن القرية التراثية في مراوة تشهد اهتمامًا كبيرًا من قيادة المملكة من أجل تطويرها بما يتلاءم مع رؤية 2030 وجعلها واحدة من الوجهات السياحية الداخلية المهمة.

و المسرح الروماني يقع داخل القرية التراثية في مراوة وهو مكشوف تم تصميمه وتنفيذه على مساحة 12 ألف متر مربع.

صمم المسرح  على شكل دائري على غرار المسارح الرومانية القديمة، التي كانت تنظم فيها الألعاب المختلفة، وتتوسطه حلبة العرض ومن حولها مقاعد المتفرجين تتدرج من أسفل إلى أعلى.

و المسرح الروماني يخيط به مدرج كبير يتسع لما يزيد عن 4500 شخص، علمًا بتوفير مبنى آخر خاص بالاستعلامات لتقديم المعلومات التراثية والسياحية للضيوف من جميع دول العالم. بالإضافة إلى منصة كبيرة ومواقف للسيارات، وروعي في التصميم الأخذ بطبيعة المنطقة من تشكيل حجري أبواب ونوافذ.

أما  المنصة الملكية تتسع لعدد 100  شخص، وتقع إلى جانب صالة استقبال كبار الشخصيات مع مرفقاتها بمساحة 320 مترا مربعا، وصالة طعام كبار الشخصيات مع مرفقاتها بمساحة 330 مترا مربعا.

وتوجد بالمنطقة عدد من المواقع المناسبة لإقامة الفعاليات، ومنها مدرج متنزه الأمير حسام بالقيم في مدينة الباحة ويتسع لأكثر من (1500) شخص، والمسرح المفتوح في القرية التراثية في مراوة ويتسع لأكثر من (5000) شخص، وكذلك مدرج بلدية محافظة بلجرشي ويتسع إلى (3000) شخص، والمدرج الروماني في محافظة المخواة، ومركز الأمير حسام للمعارض والمؤتمرات بمدينة الباحة وغيرها من المتنزهات والساحات البلدية والمواقع التابعة للأمانة والمهيأة، لإقامة فعاليات هيئة الترفيه.

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا