مدينة الكوبرا الترفيهية بالدمام

on
  • 2022-06-27 10:50:53
  • 0
  • 70

تعد مدينة الكوبرا الترفيهية أكبر مدينة ترفيهية في المنطقة الشرقية من المملكة ومن أفضل ملاهي الدمام، بقدرة استيعابية أكثر من 15 ألف زائر يومياً، بمساحة تبلغ 130 ألف م2. تمتاز المدينة بموقعها المتميز الذي يتوسط مدينة الدمام، والظهران والخبر.

تعج هذه المدينة الترفيهية بالمساحات الخضراء الشاسعة، لهواة الطبيعة، والتي تتوسطها الألعاب الترفيهية الممتعة، والمناسبة للكبار والصغار، وأشهرها لعبة الكوبرا، التي تم إطلاق اسم القرية نسبة لها، كما يوجد بها صالة للتزلج على الجليد، وحديقة حيوان صغيرة. يوجد في مدينة الكوبرا الترفيهية العديد من المطاعم والمقاهي، تلك المرافق المميزة جعلتها من أهم وجهات السياحة في الدمام للعائلات.

وتُسمى أيضاً بملاهي الحكير أو هابي لاند. تقع على طريق الأمير محمد بن فهد بين الخبر والدمام، وأكثر ما يميز هذه الملاهي هو وجود مساحات خضراء شاسعة وشلالات وبحيرات صناعية .

مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام واحدة من أبرز أماكن السياحة في الدمام الترفيهية. وهي من المدن الترفيهية الأكثر شعبية بالدمام ، حيث إنها تقع على مساحة كبيرة جدًا ، وتُوفر للزوار جوًا مليئًا بالإثارة والتحديات والمغامرات الحية في الأجواء الجميلة المُحيطة.

تحوي مدينة الكوبرا الترفيهية مجموعة من أمتع الأنشطة الترفيهية ، والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية المُختلفة. ونذكر منها:

1-التزلج على الجليد

تنفرد مدينة الكوبرا الترفيهية بالعديد من الأنشطة الترفيهية المُثيرة ، وأهمها التزلج على الجليد في الصالة المُخصصة لذلك. وهي منطقة تُناسب مختلف الفئات العمرية سواء الصغار أو الكبار. كما تُخصص الصالة للنساء والبنات في أوقات مُحددة.

2-التنزه في الهواء الطلق

تتمتع مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام بالعديد من المساحات الخضراء الواسعة، لقضاء نزهة ترفيهية مع العائلة في الهواء الطلق ، وسط أحضان الطبيعة الخلابة.

3-البحيرات الاصطناعية

ومن أجمل الأنشطة الترفيهية في مدينة الكوبرا ، هو القيام بنزهات بحرية مُثيرة على متن القوارب الجميلة ، في البحيرات الاصطناعية العديدة بالمدينة. وذلك حيث الاستمتاع بمشاهدة المناظر المُحيطة ، والشلالات الجميلة ، وممارسة هواية صيد الأسماك المُمتعة.

4-منطقة ألعاب الأطفال والعاب وملاعب للكبار

تهدف مدينة الكوبرا الترفيهية إلى تقديم الفرح لجميع أفراد الأسرة ، ومن بينها ألعاب الأطفال الجميلة ، التي تتنوع بين الأرجوحات والمنزلقات. كذلك يوجد ألعاب كثيرة تقليدية ومطاطية مُمتعة ، وميزان السيسو مما يُضفي عليهم أجواء مليئة بالمُتعة والسعادة ، وجميعها دون رسوم إضافية.

وتُوفر مدينة الكوبرا الترفيهية مجموعة من الملاعب الواسعة ، للاستمتاع بالألعاب الرياضية الحيوية مع أصدقائك، والحصول على التحديات والمسابقات التنافسية المُثيرة. فهُناك ملاعب لكرة السلة ، وملاعب لكرة اليد ، وملاعب كرة الطائرة ، وملاعب كرة القدم لقضاء يوم ترفيهي مثالي.

ويُوجد بمدينة الكوبرا الترفيهية منطقة للألعاب الكهربائية ، الجاذبة للشباب والمراهقين. والتي تتنوع بين السفينة العملاقة ، والأرجوحة الدوارة ، والحلزونة الملتوية،  وقطار الكوبرا الشهير ، وسيارات التصادم وغيرها الكثير. و لإرضاء جميع الزوار وتلبية احتياجاتهم. فتضم أيضًا المدينة مجموعة من أمتع الألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو جيم الشيقة ، لتحظى بأوقات مليئة بالإثارة والتشويق.

5-حدبقة الحيوانات المجانية

تضم مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام حديقة حيوانات ، يُمكنك دخولها مجانًا. وتمتع بمشاهدة مجموعة من الحيوانات العديدة الرائعة ، والتقاط الصور الفوتوغرافية مع عائلتك. مما يُتيح للصغار التعرف على طبيعة وخصائص حيوانات الحديقة ، والاستمتاع بإطعام الحيوانات.

6-السباحة و الاستمتاع بالألعاب المائية

من ضمن نشاطات مدينة الكوبرا الترفيهية منطقة ألعاب مائية تتمتع بمعايير السلامة والأمان. وذلك للاستمتاع بالسباحة في المسابح العديدة المناسبة للكبار والصغار ، مع الاستمتاع بالألعاب المائية المتنوعة كالمنزلقات المائية والحلزونية المُختلفة الأشكال والأحجام والارتفاعات لقضاء وقت مُميز.

 

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا