جزيرة النورس ينبع وجهة سياحية مثالية

on
  • 2022-08-01 16:29:02
  • 0
  • 27

تقع جزيرة النورس ينبع Nawras Island Yanbu على البحر الأحمر  في منطقة الواجهة البحرية بمدينة ينبع الصناعية، وهي جزيرة مميزة بجمالها وهدوئها وطابعها العمراني والبيئي، و تُعد جزيرة النورس ينبع أحد أهم معالم السياحة في ينبع الصناعية،

وصممت جزيرة النورس على مساحة 23 هكتارًا لتضم العديد من الأنشطة السياحية والترفيهية التي تجذب إليها العديد من السيّاح، وهي  من اهم وجهات السياحة في ينبع ، وهي رافداً اقتصادياً ومعلماً هاماً ومميزاً، وهو ذو طابع عمراني وبيئي مميز يتنافس مع العديد من المناطق العالمية الجميلة والرائعة، وهي التي بها العديد من المشاريع البحرية وتضم المراحل الإنشائية في الجزيرة وهذا كأحد المرافق الاستثمارية المتنوعة والمتنزهات والمساحات الخضراء والشواطئ الرملية والعديد من مناطق الخاصة بالتخييم والمنتجعات والمناطق الترفيهية والمطاعم وغيرها.

وتُقدم الجزيرة مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تمنحكم فرصة للاستمتاع بإجازة مختلفة، حيث يُمكنكم الاستمتاع بتجربة الصيد، أو الدخول إلى أحد المطاعم وتناول أشهى الوجبات، أو التنزه على الشاطئ واستنشاق الهواء النقي، ولتوضيح الأنشطة التي يُمكنكم القيام بها أثناء تواجدكم بالجزيرة، نذكر :.

1- من الممكن أن يتم القيام بنزهة مميزة مع الأهل والأصدقاء وهي من الأماكن الهامة التي تحتوي على مساحات كبيرة وواسعة وهي التي تكون حول النوافير.

2- من الممكن أن يتم إقامة الخيم في الجزيرة وهي التي تطلع على العديد من المناظر الخلابة والتي تعمل على التمتع بمشاهدة الغروب والشروق على شاطئ البحر.

3- أيضاً من الممكن أن تمارس رياضة الصيد على الجزيرة حيث أنه هي تطل على البحر الأحمر من جميع النواحي والتي تشتمل على مراكز تقوم بتقديم المرافق الخاصة بالصيد وهي التي تكون بمقابل لأنها من أفضل الأماكن التي يتم ممارسة فيها رياضة الصيد.

4- كما أن جميع الأشخاص الذين يهون التصوير والمحترفين فيه يذهبون إلى جزيرة النورس في ينبع للتصوير فيها لأنها من أفضل وأهم الأماكن التي يتم التقاط فيها العديد من الصور الساحرة لجميع من يراها.

5- في حالة إذا شعر الشخص ومن يتنزهون معه بالجوع فمن الممكن أن يتناولون الطعام داخل إحدى المطاعم التي تنتشر على الجزيرة.

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا