منتجع "دزرت روك" ذو تناغم هندسي ومعماري مع الطبيعة

on
  • 2022-09-10 11:16:17
  • 0
  • 33

منتجع ديزت روك يهدف إلى الاحتفال بالجمال الطبيعي الخلاب للمملكة العربية السعودية والتراث النبطي.

يقع منتجع دزرت روك في أحد أكثر المناظر الطبيعية الصحراوية دراماتيكية في العالم، حيث يتم دمج المنتجع في سفح الجبل المذهل موفراً إطلالات بانورامية على الأخاديد الجبلية الواقعة أسفله ومظلة من النجوم أعلاه.

غالباً ما نتحدث عن تجارب غامرة في سياق الواقع الافتراضي، لكن شركة البحر الأحمر للتطوير (TRSDC) في المملكة العربية السعودية تتخذ هذا المفهوم كخطوة إلى الأمام من خلال نحت فندق فخم في جبل صخري لضيوفها المستقبليين ليغمروا أنفسهم حرفياً.

ويعد منتجع "دزرت روك" ذو التناغم الهندسي والمعماري مع الطبيعة ، حيث سيمر السائح عند وصوله لموقع المنتجع ، من خلال وادٍ طبيعي مخفي ، يصله بموقع المشروع المكون من ( 48 ) فيلا و ( 12 ) جناحاً فندقياً بإجمالي ( 60 ) مفتاحاً، بتصاميمٍ معماريةٍ مدمجةٍ بالكامل مع الصخر الجبلي للحفاظ على منظره الجمالي، وهي الفلسفة التي اتبعتها شركة "Oppenheim Architecture" العالمية ، لتصميم المنتجع ، بحيث تكون الطبيعة فيه هي الجزء الرئيسي ، وليست التصاميم. وسيستمتع زوار المنتجع الجبلي "ديزرت روك" بمجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الفاخرة من الغرف الأرضية، إلى الأجنحة الفندقية المبنية في منتصف الجبل، إلى عدد محدد من الغرف الفندقية المحفورة في الصخر الجبلي ، ولضمان ألا يحول أي شيء بين الزوار والمناظر الطبيعية الفريدة، تم شق شبكة الطرق الموصلة للمنتجع على أطراف الوادي الرئيس لتكون مخفية خلف المناظر الطبيعية الموجودة بالفعل ، مما سيقلل بدوره من التلوث السمعي والضوئي.

سيضم منتجع "دزرت روك" الجبلي أرقى المرافق الفندقية بما في ذلك منتجع صحي عالمي ومركزاً للياقة البدنية. وكذلك أماكن معزولة مخصصة لتناول الطعام وكذلك واحة البحيرة المميزة. سيكون بإمكان الزوار القيام بنزهات طويلة مشياً على الأقدام، والاستمتاع برحلات سياحية على متن العربات المخصصة للكثبان الرملية ومشاهدة النجوم كجزء من النشاطات السياحية العديدة المتاحة لزوارنا في موقع الوجهة. ويهدف أيضاً لمشاركة التاريخ الأثري للمنطقة عبر توظيف أفراد من المجتمع المحلي ليكونوا ممثلين لثقافة وطبيعة المنطقة ويشاركوا الزوار العالميين والمحليين قصة أصالة المنطقة وتفاصيل تراثها العريق.

يتيح منتجع "دزرت روك" الجبلي  للزوار من شتى أنحاء العالم الاستمتاع بجمال الطبيعة غير المكتشف بعد في المملكة العربية السعودية، و سيتمكن نزلاء المنتجع من الاستمتاع بمشاهدة مناظر طبيعية خلابة على مد البصر ، التي تم استلهامها من موقع المنتجع المميز ، يقدم  للزوار رفاهيةً لامتناهية وتجارب سياحية لن تنسى ، إضافة إلى تصميمه الفريد الذي سيحافظ على بقاء الطبيعة كما هي واستمتاع الأجيال القادمة بها.

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا