منتزه عثربين بتنومة متنفس متميز للسياحة بعسير

on
  • 2022-11-08 10:07:58
  • 0
  • 55

تنومه هي محافظة في المملكة العربية السعودية تقع في منطقة عسير، وتحديداً على جبال السروات على طريق الطائف أبها في الشمال. حيث تعتبر تنومه هي من أفضل الأماكن السياحية المميزة بالمنطقة.

يتميز منتزه وادي عثربين بموقعه الجغرافي المميز والذي يتمتع بالعزلة والانفصال عن ضوضاء المدينة، كما يتميز بسهولة طرقها اليسيرة والتي تجعل هذا المنتزه في متناول الجميع، وتم تسميته باسم وادي عثربين وذلك لأنه يوجد في منتصف وقلب المنطقة الجبلية.

ويجمع منتزه عثربين بين الطبيعة الصحراوية والطبيعة النباتية الموجودة في مدينة تنومة، وهو عبارة عن واد متوسط الحجم يلتف حوله الكثير من المرتفعات والجبال ذات الارتفاع المتوسط، وتنتشر به العديد من الأشجار الخضراء المتميزة والمتنوعة والتي تستخدم في الرحلات الاستكشافية والتي يتمتع بها الزوار.

ويتمتع المنتزه بالعديد من المناظر الطبيعية والمراعي الخضراء التى تنتشر حولها البقر والماعز، ويحيط بالمنتزه العديد من الجبال الشاهقة كما أنه مناسب للرحلات العائلية وألعاب الأطفال، وتقام فيه في بعض الأحيان بعض الاحتفالات، فيما يعد سوق السبت أحد أكبر الأسواق الشعبية في تنومة ويستقطب العديد من المتسوقين من منطقة عسير لشراء مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والهدايا التذكارية والحرف اليدوية.

كما أن تتمتع مدينة تنومة الكائنة على حافة جبال السروات على بعد 120 كيلومترا شمال أبها، بالمناخ المعتدل لوقوعها على قمم الجبال الشاهقة كما تمتاز بقلة البرودة في الشتاء إذ تتمتع برياح موسمية جنوبية غربية في فصل الصيف مما يساهم في اعتدال درجات الحرارة في الصيف بالإضافة إلى مساهمته في هطول الأمطار الموسمية.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا