حديقة الطرف النموذجية بالأحساء

on
  • 2022-12-03 13:20:00
  • 0
  • 376

تعتبر حديقة الطرف النموذجية من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الأحساء فهي تعتبر منتزه مفتوح و قد أقيمت على مساحة كبيرة جدا ، وقد أفتتحت حديقة الطرف النموذجية في عام 2009، و يزورها الكثير من السياح و أيضا السكان المحليين . 

و تعتبر الحديقة ذات أهمية كبيرة في المدينة و ذلك لاحتوائها على عدد كبير من الحيوانات المتنوعة التي توجد ضمن مساحة كبيرة جداً، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات مثل الأسود البرية و القرود و الغزلان و النعام و الطيور بأنواعها و تصويرها ، كما يمكنك مشاهدة البحيرة و تصويرها ، و مداعبة الطيور ، و الحيوانات المائية . أيضا يمكنك الاستمتاع بوجبة مع العائلة في جلسات عائلية لطيفة وسط الأشجار و المساحات الخضراء ، و يمكنك زيارة الملاهي مع أطفالك و الاستمتاع بالألعاب مثل السيارات و القطار الكهربائي .

تضم الحديقة تنوع جغرافي صناعي و ذلك حسب كل بيئة خاصة بالحيوان الذي يعيش بها، مثل البحيرة الصناعية التي تضم مختلف أنواع البط و الحيوانات المائية بالاضافة الى المساحات الخضراء و الصحراوية و غيرها من الأماكن التي تم صنعها خصيصاً لكي تتكيف معها الحيوانات.

يقام بالحديقة العديد من الفعاليات، كما تعتبر محمية طبيعية مفتوحة للجمهور و الذين يمكنهم مشاهدة الغزلان و الأسود البرية و القرود و جميع أنواع الطيور بالاضافة الى زيارة المرافق التي تقدمها الحديقة مثل المطاعم و حديقة الالعاب و غيرها.

تشمل الحديقة العديد من الحيوانات مثل الحيونات المفترسة كالأسد، والنمر، والأليفة مثل الزرافة، والماعز الجبلي، والغزلان، والطيور الجارحة مثل الصقر، والنسر، والداجنة مثل البجع، والحمام، والبط، كما يوجد بيت للزواحف، ويعيش في الحديقة التمساح والثعابين. وتضم الحديقة بعض ألعاب الأطفال، كما يوجد في الحديقة أيضًا القطط والكلاب، والقردة، والنعام، والببغاوات، والاوز، والأرانب.

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا