"سندالة" أهم وأجمل الجزر السياحية في البحر الأحمر

on
  • 2022-12-21 13:32:07
  • 0
  • 407

إن المملكة العربية السعودية من أهم الدول في منطقة شبه الجزيرة العربية التي تحتوي على جزر، ومن أشهر هذه الجزر والترحيب بالسياح جزيرة السندلة، والتي يتم تطويرها لتكون نادي لليخوت.

تقع جزيرة سندلة  في البحر الأحمر غرب منطقة تبوك بالقرب من مدينة شرم الشيخ المصرية، على مساحة إجمالية تقارب 840,000 متر مربع، وتعد واحدة من مجموعة من الجزر التي سيتم تطويرها في نيوم وفق رؤى وتصاميم مختلفة تميز كل جزيرة عن الأخرى. 

تعد جزيرة السندلة من أهم وأجمل الجزر السياحية في البحر الأحمر في المنطقة التابعة للمملكة العربية السعودية وهي أيضًا إحدى وجهات نيوم للسياحة البحرية وتستخدم تلك الجزيرة كنادي لليخوت في البحر الأحمر، وفي عام 2022 صدر مرسوم رسمي من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تطورت من خلاله الجزيرة لتصبح من أهم الوجهات السياحية في العالم.

ستكون سندالة وجهة وملاذاً صُمم بمسؤولية تراعي حفظ البيئة والاستدامة، مع كونها وجهة تعززها التقنية، حيث يجتمع فيها رونقها الجذاب مع رفاهية العصر. ورؤية أبدع في تجسيد تفاصيلها نخبة المعماريين حول العالم في شركة لوكا ديني، والمعروفة عالمياً بريادتها وتفوقها في المعمار الحديث.

ستضم جزيرة سندالة مرسىً ساحراً وحيوياً مع 86 رصيف بحري و75 عوامة إرساء بحرية، يجعله وجهة مثالية لاستيعاب القوارب واليخوت الكبيرة، مايجعلها البوابة الرئيسية للبحر الأحمر، التي تقدم تجارب استثنائية للرحلات البحرية. وستوفر جزيرة  سندالة 413 غرفة فندقية بأعلى المعايير العالمية، إضافة إلى 333 من الشقق الفندقية الراقية التي تتميز بمستوىً عالٍ من الخدمات، هذا بالإضافة إلى نادي شاطئي فاخر ونادٍ لليخوت، مع تقديم تجارب استثنائية في المطاعم العالمية في الجزيرة. وسيصبح مرسى جزيرة سندالة وجهةً لا مثيل لها لمُلاك القوارب وعشاق اليخوت، ستقصده أروع السفن حول العالم في البحر الأحمر.

جزيرة سندالة ستكون بوابة استثنائية إلى البحر الأحمر بسحره وجماله الأخاذ، لتستقبل الجزيرة ملاك وعشاق اليخوت، وترحب بالزوار والسياح ممن يبحث عن أرقى مستويات الفخامة والرفاهية، حيث تلتقي الطبيعة بالتصاميم المذهلة والتقنيات المتقدمة والهندسة المعمارية الملهمة. وبتجارب لا تنسى سواء على الجزيرة أو تحت مياهها، وقربها من البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى أرقى ملعب جولف على مستوى العالم سيكون فيها، بمساحة أرض تبلغ 6,474 ياردة (5,920 متراً)، تتكون من ملعبين عالميين يحتويان على 9 حفر، ومخصصين لــ 70 ضربة مع 18 نقطة انطلاق، للاستمتاع بتجربة رياضية وترفيهية مميزة. 

ستوفر جزيرة سندالة أنشطة متنوعة على مدار العام بفضل مناخها المثالي وموقعها الاستراتيجي ومن المتوقع أن تبدأ الجزيرة في استقبال الزائرين مطلع العام 2024م. 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا