منتزه عطا الله الأرض السعيدة بجدة

on
  • 2023-01-10 13:00:00
  • 0
  • 438

تنفرد السياحة في جدة بمكانة عظيمة كونها تقدّم للزائرين الكثير من الاماكن السياحية المُثيرة للاهتمام، من ضمنها المعالم الأثرية والطبيعية وأيضاً الأماكن الترفيهية.

تعتبر ملاهي عطالله جدة واحدة من أقدم وأضخم المدن الترفيهية في المملكة العربية السعودية، وتشتمل على مجموعة رائعة من الالعاب الكهربائية والحركية والالكترونية المشوقة. وهي واحدة من أبرز واشهر الاماكن الترفيهية في جدة وأحد أهم معالم السياحة في السعودية على الاطلاق.

تم افتتاح ملاهي عطالله في عام 1986م، و تجددت في عام 2008 م  كما تعد واحدة من افضل مدن الملاهي في السعودية وهو موجّه لجميع أفراد العائلة على اختلاف أعمارهم.تمتد ملاهي عطالله بجدة على مساحة أكثر من 45 ألف متر مربع، تضم مسطحات خضراء منظمة بشكل احترافي.تتوزع فيها أشجار النخيل والأشجار المثمرة بالاضافة الى 26 لعبة خارجية مثيرة أشهرها لعبة السيرف رايدر الحديثة.يوجد قسم خاص للأطفال الصغار من سن 3-7سنوات يتمتع بأعلى معدلات الأمان والسلامة.

تم تصميم ملاهي عطالله في جدة لكي تناسب جميع أفراد العائلة، فتجد الكثير من سبل التسلية الرائعة.  

تحتوي الحديقة الخارجية على أكثر من 26 لعبة ركوب للبالغين، بما في ذلك أحدث ألعاب ركوب الأمواج المثيرة والعديد من الألعاب للترفيه عن الأطفال. وتضم الحديقة أيضا نافورة راقصة فائقة السرعة، تنبعث منها الموسيقى الحيوية. وتحتوي هذه النافورة على 94 مؤثرًا مائيًا مصممًا لحفلاتت الضوء والصوت.

و لاتخلو ملاهي عطاله من العديد من المناطق المظللة للاسترخاء والاستمتاع ، مع أكشاك للطعام المتنوع وأكشاك أخرى للهدايا التذكارية.

 بعيدا عن الرطوبة وآشعة الشمس الحارقة، فإن عطا الله هابي لاند تقدم الكثير في المغلق المزود بمكيفات، مثل تجربة السينما 6D، حلبة التزلج على الجليد، صالة البولينغ ، جدار التسلق، البلياردو وألعاب الكمبيوتر الحديثة (الفيديو جيم)، داخل مناطق الجذب التفاعلية الداخلية،

كما تتوفر العروض المتنوعة للأطفال في مسرح الأطفال (الداخلي والخارجي). اللذان يوفران عروضا رائعة للاطفال من كل الأعمار في عطلة نهاية الأسبوع.

والمكان مجهز بمجموعة من المرافق والخدمات المهمة مثل، مواقف للسيارات وحمّامات عامّة.

كما أن المنتزه تتواجد به الأكشاك الصغيرة والمطاعم والمقاهي التي تقدم الوجبات الجاهزة اللذيذة.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا