الخفجي مدينة سياحية بالمنطقة الشرقية

on
  • 2023-03-27 10:37:33
  • 0
  • 412

الخفجي هي مدينة سعودية والعاصمة الإدارية لمحافظة الخفجي، التابعة للمنطقة الشرقية، وتقع في شمال شرق المملكة العربية السعودية على الحدود الكويتية.

مدينة الخفجي من مدن السياحة في السعودية الجميلة، التي تتميز بموقعها على الخليج العربي. فهي تتمتع بالمناخ الصحراوي في فصل الصيف، و المعتدل منخفض الحرارة في فصل الشتاء، وذلك من العوامل الهامة، التى ادت إلى زيادة الحركة السياحية بها.

ان مدينة الخفجي تتمتع بالعديد من المعالم، و المُقومات السياحية البارزة، من مراكز ترفيهية متنوعة، و مسطحات خضراء واسعة، و الحياة البرية و الرعوية، التي يُعجب بها الكثير من السياح، الذين يعشقون الهدوء و الراحة، و الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة. فتُعتبر مدينة الخفجي السعودية، وجهة سياحية فريدة ومميزة لمُحبي الطبيعة.

تعتبر مدينة الخفجي مدينة ساحلية فهي تقع على الخليج العربي ويتخللها شواطئ منبسطة. أما بالنسبة لباقي المحافظة فأرض الخفجي أرض سهلة منبسطة تنخفض في بعض الأماكن دون مستوى البحر كما تكثر الكثبان الرملية على السواحل. تمتاز الخفجي بانتشار المناطق الرعوية والتي بدأت تتقلص في السنوات الأخيرة بسبب الرعي الجائر، كما تشتهر بتواجد الأرنب العربي والثعلب العربي وطائر الحبارى في المواسم. عند نزول الأمطار في الخريف تتحول سهول الخفجي إلى ما يشبه البساط الأخضر وهو ما يجذب المتنزهين من داخل المملكة ومن دول الخليج الأخرى.

يمتد كورنيش و شاطيء الخفجي من أهم اماكن السياحة في الخفجي . يقع على طول ساحل الخليج العربي، و يبلغ طوله 1200 متراً. و هو يُعد من الوجهات التي يقصدها السياح بإستمرار، وذلك نظراً لما يتمتع به من مميزات. فيُمكن للسياح الإستمتاع، بإقامة حفلات الشواء الرائعة على الشاطيء، و ممارسة السباحة، و جميع الرياضات المائية الممتعة، مثل كرة الطائرة، و كرة القدم الشاطئية، و تنس الطاولة و غيرها العديد من الألعاب المُمتعة.

كما يُمكن القيام بصيد الأسماك من كورنيش الخفجي. كما يوفر الشاطيء للأطفال، إمكانية الترفيه داخل بمنطقة الألعاب الخاصة بهم، لقضاء أجمل الأوقات. كما يتميز كورنيش الخفجي، بوجود المسارات التي تُتيح للسائح، ممارسة رياضة المشي أو الركض. وكذلك يُمكنك الجلوس في أماكن الجلوس، التي يوفرها كورنيش الخفجي، للهدوء و الإستجمام. كل هذا بالإضافة إلى إمكانية التمتع بالتشمس على رمال الشاطيء الذهبية الناعمة.

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا