السعودية تستعد لأن تكون وجهة سياحية بالمنطقة

on
  • 2017-06-18 16:47:28
  • 0
  • 963

إن المملكة العربية السعودية تستعد لأن تصبح وجهة سياحية بضخ المزيد من الاستثمارات وتنمية هذا القطاع في إطار خطة المملكة للتحول الاقتصادي.

وفي تقرير مطول عن الإمكانيات السياحية في المملكة، إنها ربما لن تكون على قائمة السياح الغربيين؛ لكنها موطن للمواقع الأثرية والشواطئ البكر والثقافة الصحراوية القديمة التي تعتبر عوامل جذب كبيرة. واستشهدت الصحيفة باهتمام السعوديين بالجمال والنوق وأن مصدر ذلك نابع من الثقافة الإسلامية والتعاليم الإسلامية التي ذكرت في القرآن الكريم.

 إن خطة الإصلاح الاقتصادي الجديدة "رؤية 2030"  تعتمد في السعودية على المدى الطويل عن الابتعاد عن الاعتماد على عائدات النفط، وتسعى للاستثمار واطلاق المشروعات السياحة الوليدة.

 زار 18 مليون شخص المملكة العربية السعودية من الخارج في عام 2016، إلا ان جميع الأجانب جاءوا من أجل الحج في مكة المكرمة، بدلا من قضاء الوقت والمال في رؤية اماكن أخرى في البلاد. وعلى الرغم من أن المملكة هي موطن لكثير من المواقع الأثرية والشواطئ البكر والغوص؛ ولكنها رغم ذلك ليست وجهة سياحية مثل منتجعات البحر الأحمر في مصر أو مدينة البتراء في الأردن.

و تعهد سلطات المملكة بالعمل على توفير تأشيرات سياحية لتسهيل زيارة الأجانب - والاستثمار في البنية التحتية السياحية.

و كان واضحا في مهرجان الملك عبد العزيز للجمال؛ حيث جاء نحو 60 الف زائر إلى الاحتفال لمدة شهر بالجمال والثقافة الصحراوية التي استمرت من 15 مارس إلى 15 أبريل.