الخليفي يصنع من الصوف لوحاتٍ بديعة وأعمال فنية ومبتكرة

on
  • 2023-05-30 11:36:41
  • 0
  • 197

بأسلوبه المتميز، وبتقنيات خاصة جمعت بين مسدس النسيج "Tufting gun" والصوف والسجاد، يقدّم الفنان التشكيلي السعودي بسام بن عبدالله الخليفي، إبداعاته ورسوماته على قطع النسيج، حيث بدأ الخليفي مسيرته الفنية برسم اسكتشات من الفحم لألوان "أكريليك" ثم الفن الرقمي وفن النسيج، ومع مرور الوقت تطورت مهاراته وأصبح أحد أهم الفنانين التشكيليين الشباب في المملكة.

اكتشاف هذا الأسلوب الجديد في الرسم يقول الخليفي عن بدايته : "كنت أقوم بتجديد غرفتي، وعندما تطرقت لموضوع السجاد، لم أجد سجادًا مختلفًا من حيث التصميم والألوان، ثم اكتشفت أنه يمكنني صناعة سجادتي بنفسي، وبالفعل طلبت الأدوات والمعدات اللازمة وبدأت في هذا المجال".

ويضيف الخليفي: " تتيح لي كل وسيلة من هذه الوسائط استكشاف جوانب مختلفة من الإبداع، وأنا أحب تجربة التقنيات والمواد الجديدة لإنشاء أعمال فنية ومبتكرة".

وبالرغم من صغر سنه نسبياً، إلا أن الخليفي استطاع إقامة معرضين فنيين "اللون كمشهد" و "الحياة كأحجية"، وهو بصدد التجهيز للمعرض الثالث، كما حقق كثير من الإنجازات كالمشاركة في مهرجان "بينالي الفنون الإسلامية " و"المهرجان السعودي للتصميم" والظهور في العديد من المجلات العالمية مثل: "vogue Arabi" ، ""cosmopolitan" و "هاربر بازار" .

وتحظى أعماله بشعبية كبيرة حيث يعرض إبداعاته على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتابعه مئات الآلاف على مختلف المنصات التي يعرض من خلالها أعماله ويشارك رؤيته مع العالم.

وتأتي الإنجازات المتلاحقة التي يحققها شباب وفتيات المملكة في المجالات الإبداعية والفنية، في ظل حرص المملكة العربية السعودية على توفير كل سبل الدعم للموهوبين ورسم الطريق نحو مستقبل مبهر للمبدعين والفنانين لرفع راية المملكة عالياً في المحافل الدولية.

المصادر :

واس