العين الحارة في الخوبة .. تجذب الباحثين عن الاستشفاء والنزهة على مدار العام

on
  • 2023-06-17 16:00:30
  • 0
  • 272

من بين الموارد الطبيعية الكثيرة والمتنوعة التي حبا الله بها المملكة ، "العيون المائية الحارة" التي سخرها الله سبحانه وتعالى لتوفر ينابيعها المياه المعدنية والكبريتية للاستخدامات المتعددة في التداوي والاستشفاء من أمراض عديدة ، وتجد إقبالاً من الزوار سواء من داخل المملكة أو خارجها.
ومن تلك العيون "العين الحارة في مدينة الخوبة" التابعة لمحافظة الحرث جنوب شرق منطقة جازان، وتعد من المواقع السياحية الصحيّة البارزة في المنطقة، حيث يفد إليها العديد من الزوار من مختلف مناطق المملكة والدول المجاورة بقصد الاستشفاء ” بمشيئة الله تعالى ” من مياهها التي أثبتت طبيًا قدرتها على علاج الكثير من الأمراض.
وتتدفق مياه العين الحارة من عدة عيون دائمة الجريان، حيث تشكل بدرجة حرارتها العالية وموادها الكبريتية علاجًا لكثير من الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم مما جعلها مقصدًا للزوار على مدار العام.
ويزيد موقع العين الحارة جمالًا تدفقها من سفح مرتفع يطل على وادي خلب الشهير وأحد أكبر الأودية بالمحافظة الذي يمر بالعديد من القرى شاقًا طريقه بين الأراضي الزراعية ليمنحها جمالًا ومتعة للناظرين، بينما أولت بلدية محافظة الحرث اهتمامًا بموقع العين، حيث أطلقت “متنزه العين الحارة ” لأهالي المحافظة وزوارها .
ويضم المتنزه المقام على مساحة 9000 متر مربع، المنطقة الخضراء، وألعاب الأطفال، ومنطقة الجلسات، فيما يبرز بإطلالته على وادي خلب وغاباته الطبيعية ليشكل موقعًا متميزًا للعائلات لقضاء أوقات ممتعة.

المصادر :

واس