الواجهة البحرية بمركز قوز الجعافرة.. موقع جذب للسياح والمتنزهين

on
  • 2023-06-22 11:20:53
  • 0
  • 215

تشكل مشاريع الواجهات البحرية في منطقة جازان, رافداً أساسياً للتنمية السياحية والاستثمارية المستدامة في المنطقة ما عزز من مكانتها كوجهة سياحية يقصدها السياح والزوار سنوياً، وأسهمت في تحقيق قفزات في معدلات نمو القطاعين السياحي والاستثماري.
وتعد الواجهة البحرية بمركز قوز الجعافرة التابع لمحافظة صبيا، من أهم المشروعات السياحية ومواقع جذب للسياح والمتنزهين، حيث تقدّر مساحتها الاجمالية بـ 633000 متر مربع، وتبعد عن مدينة جيزان بـ 31 كيلومتراً.
وأوضح رئيس بلدية قوز الجعافرة أحمد عبيري، أن المشاريع المنفذة بالواجهة البحرية التي تقدر مساحتها بـ44000 متر مربع، شملت مسطحات خضراء بمساحة 21700 متر مربع، وأرصفة وممرات مشاة بمساحة 18000 متر مربع، وخدمات عامة ومظلات بمساحة 2000 متر مربع، ومسطحات مائية بمساحة 500 متر مربع، مبيناً أن المشاريع الجاري تنفيذها بالواجهة البحرية التي تقدر مساحتها بنحو 73000 متر مربع تضم شوارع ومواقف بمساحة 56000 متر مربع، وارصفة بمساحة 16300 متر مربع، وإنارة، ومسطحات خضراء بمساحة 3500 متر مربع.
وأشار إلى أن الواجهة البحرية تضم 11 قطعة استثمارية للاستثمارات المتنوعة (فنادق وشاليهات ومطاعم ومدينة ألعاب " هوائية ومائية) بمخطط معتمد بمساحة إجمالية تقدر بـ 56252 متراً مربعاً، كم تم طرح عدة مواقع للتأجير المؤقت على شريط الواجهة لأصحاب "الفودتراك" والوجبات السريعة .
وأفاد أن هناك عدداً من المشاريع والخطط المستقبلية التي سيتم تنفيذها بالواجهة البحرية تشمل مضمار مشاة، وشاطئاً رملياً، ومسطحات خضراء، وبحيرة تفاعلية، وممشى الفن، وممرات مشاة، ومطاعم و كفتيرهات ، ومجمع ملاعب ، ومدرجاً بالهواء الطلق ، ومسجداً ، مواقف سيارات ، وخدمات عامة .
وأبان أن البلدية جهزت " 4 " حدائق عامة، تناسب مع احتياجات مختلف شرائح المجتمع، بصفتها عنصر جذب سياحي وترفيهي لأهالي وزوار المركز هي حديقة قوز الجعافرة، وحديقة الواجهة البحرية، وحديقة الرجيع، وحديقة العرضة، تضم جلسات ومسطحات خضراء ، وألعاب أطفال، مواقف السيارات ، وذلك في إطار سعي البلدية إلى رفع مستوى جودة الحياة والرفاهية في الأحياء السكنية، وتشجيع السكان على المشاركة في الأنشطة المجتمعية والفعاليات الترفيهية، وتعزيز الأنشطة الرياضية.

المصادر :

واس