أجمل منتزهات النماص بمنطقة عسير

on
  • 2023-06-24 10:15:29
  • 0
  • 363

النماص  مدينة سياحية ذات طابع جمالي خاص، حيث تقع بمنطقة عسير و من اجمل ما يميز النماص متنزهاتها الجميلة وذلك اعتمادا على طبيعتها وجوها المعتدل دائما وخاصة في فصل الصيف، حيث تمكن الزوار من الحصول على وقت ممتع. ومن اجمل  منتزهات النماص الشهيرة ما يلي :

  • متنزه آل الوليد

  • منتزه شعب العين

  • منتزه شعف العقيقة

  • شعف الكلاثمة

  • متنزه جبل ناصر

  • شعف بني بكر

  • متنزه جبل مرير

متنزه آل وليد

يعتبر احد المتنزهات الرائعة الموجودة في النماص ، يقع على طريق شعف ال وليد النماص 67379 ، ويمكنك الوصول اليه بسهولة .

يمكنك التنزه والجلوس بين الاشجار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك ، المكان مفتوح على مدار الساعة

يمكنك التنزه والجلوس بين الاشجار للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة هناك ، المكان مفتوح على مدار الساعة.

منتزه شعب العين

حديقة شعب العين هي واحدة من اروع اماكن سياحية في النماص و الغنية بالمشاهد الطبيعية الفريدة. في هذه الحديقة يمكنك رؤية الألوان التي تمثلها أفضل الصور لمخلوقات متعددة، بما في ذلك السحالي الملونة التي تكثر في الحديقة ومختلطة بألوان مختلفة.

منتزه شعف العقيقة

إنها واحدة من منتزهات النماص و الحدائق الفريدة و الممتلئة بالنباتات والمناطق الطبيعية الرائعة والاقسام الزراعية المزروعة بالعشب الأخضر والأشجار السميكة المحاطة بالضباب والسحب. تحتوي الحديقة على جميع وسائل الراحة الضرورية وهي ملاءمة ليوم عائلي ممتع مع احبائك.

متنزه شعف الكلاثمة

 يقع  هذا المتنزه من الجنوب لمتنزه شعف آل وليد ، وهو يطل مباشرة على تهامة بنظام مفتوح مع كامل الخدمات، ويحوي المتنزه قصر المقر السياحي التراثي ، يمكن من خلاله رؤية العديد من القطع الاثرية  النادرة وكذلك المخطوطات القديمة.

كما ان هناك حديقة حيوان صغيرة يسكن بها الكثير من الحيوانات التي تم تصنيفها على انها نادرة وعلى حافة الانقراض

متنزه جبل ناصر

 هذا المتنزه فهو يقع في الجهة الشمالية لمتنزه آل وليد ، يتميز باطلالته العالية على منطقة تهامة مع تواجد الكثير من الخدمات المتوفرة للزائرين والسائحين

من خلال المتنزه يمكنك رؤية الجبال الشاهقة والغابات الكثيفة والتي تعطي ايحاءا جميلا وكأنها تعانق السماء.

متنزه شعف بني بكر

يتميز شعف بني بكر كونه مليء بالغابات الكثيفة والطيور النادرة والحيوانات البرية التي لا يمكن ان تراها سوى هنا

يقع بني بكر في الجهة الغربية من المحافظة ، ويعتبر من اشهر الاماكن للتنزه هناك ويمكن من خلاله الاستمتاع بطبيعة نماص الفريدة على جبل فحصان.

متنزه جبل مرير

هو واحد من افضل منتزهات النماص،  ويقع في وسط قرية القحطان شمال محافظة النماص. ويعد متنزه جبل مرير من اعلى المنتزهات التي تقع على احد اطول القمم الجبلية في السروات كما ان ارتفاعها يقارب 3000 متر على مستوى سطح البحر، ويوفر مجال مثير للاهتمام لاستكشاف القرية من الأعلى والحديقة المحيطة بالجبل . كما تضم الحديقة مناطق طبيعية مع زهور وغابات .

لم يكن الطريق مفتوح اليه في فترة قديمة ، ولكن الآن يعتبر المتنزه مفتوحا للجميع للاستمتاع بالطبيعة الخلابة على هذا الارتفاع الشاهق مع الغابات المتصلة

المصادر :

تقرير خاص موسوعة كيوبيديا