حديقة المخواة المركزية .. مساحات خضراء ومسارات رياضية تعزز جودة الحياة

on
  • 2023-08-22 10:56:14
  • 0
  • 221

أضحت حديقة المخواة المركزية بمنطقة الباحة، مقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة؛ لما تتميز به من وجود بحيرة صناعية، وشلالات ونوافير تفاعلية، ومسطحات خضراء.

تعتبر حديقة المخواة المركزية من أبرز المواقع السياحية في منطقة الباحة، لما تضيفه من جمال طبيعي يشكل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

وتقع حديقة المخواة على مدرج جبلي في مدخل المحافظة الشرقي، وتتكون من مسطحات خضراء بمساحة 1500 متر مربع، و24 جلسة مظللة و100 شجرة وأحواض زراعية؛ إضافة إلى نوافير تفاعلية على مساحة 172 مترًا مربعًا، وشلالًا، وممشى وممرًّا بطول 450 مترًا، ومصلى للرجال والنساء، ومطاعم ومقاهي.

وكَلّف إنشاء الحديقة 5 ملايين ريال، على مساحة 9 آلاف متر مربع؛ حيث تُعَد إحدى المواقع السياحية البارزة في المحافظة، وتشكل منتجعًا سياحيًّا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة، وتضاف إلى مجموعة من المتنزهات والحدائق بالمنطقة؛ حيث وصف زوار وأهالي منطقة الباحة الحديقة، بأنها تحفة جمالية أضافت جمالًا وروعة إلى المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها لتكون من أبرز المناطق السياحية في المملكة.

وتتميز بموقعها وإطلالتها الجميلة على المحافظة، فيما رُوعي في تصميمها الحفاظ على طبوغرافية الموقع وتوظيفها في التصميم والتنفيذ.

المصادر :

واس