منتزه الأمير سلطان بن سلمان يتربع على قمة جبل السراة بمنطقة الباحة

on
  • 2023-10-23 13:15:33
  • 0
  • 259

تعد حديقة الأمير سلطان بن سلمان من ضمن الحدائق والمتنزهات المميزة بتصميمها بأشكال هندسية منوعة .
وتتوفر بالحديثة جلسات مخصصة للعوائل، وألعاب للأطفال متنوعة، ومرافق خدمية، بالإضافة إلى المساحات المزروعة بالنجيلة الطبيعية التي تكسو أرضية الحديقة، كما أن لموقع الحديقة جذب آخر حيث تقع على قمة جبل مهران وتطل على شفاء تهامة وأصبحت من الأماكن الجميلة التي يرتادها المصطافون والزائرون ورافداً للسياحة في المنطقة .
وتبلغ مساحة الحديقة التي تبعد عن وسط مدينة الباحة بسبعة كيلو مترات 13.000 متر مربع ، تم زراعة 4500 متر مربع منها بالمسطحات خضراء وتشمل شبكات ري و33 مظلة للجلوس و16 كرسياً بمظلة، و8 ألعاب أطفال مختلفة الأشكال ومصلى للرجال وللنساء،إلى جانب المرافق المساندة، ومواقف للسيارات.

وأبدى عدد من زوار حديقة الأمير سلطان بن سلمان تقديرهم لجهود أمانة منطقة الباحة في نشر منظومة الترفيه في أرجاء المنطقة، وقالوا إن موقع حديقة الأمير سلطان بن سلمان يسهم في جذب المصطافين، مبينين أن التنظيم الذي تقوم به الأمانة بشكل يومي يعد عامل جذب .

وتتميز  حديقة الأمير سلطان بن سلمان بموقعها على إحدى قمم جبال السروات بالباحة, حيث يمثّل المتنزه أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة، ويشكّل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوّار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

و يتميز موقع الحديقة بأن إطلالته الجميلة على عقبة الباحة من جهة وعلى القطاع التهامي من الجهة الأخرى.

فيما وصف أهالي منطقة الباحة المتنزه بأنه تحفة جمالية أضافت جمالًا وروعة إلى المنطقة التي تمتلك من المقومات السياحية والطبيعية والاستثمارية ما يؤهلها بأن تكون من أبرز المناطق السياحية في المملكة.

المصادر :

واس