منتزه الامير مشاري بن سعود بمحافظة بني حسن في الباحة يستقطب زوار ومصطافي وأهالي المنطقة

on
  • 2023-10-27 14:25:11
  • 0
  • 277

لقد حبا الله محافظة بني حسن بإمكانيات طبيعية وخلابة ، وهي تستحق الزيارة والمشاهدة.

تقع قرى محافظة بني حسن ما بين سراة المنطقة وتهامتها ليصل عددها أكثر من 80 قرية , علاوة على مرور الخط السياحي للوصول إلى محافظة الطائف الذي يشق طريقه من بين قرى بني حسن والتمتع بالمناظر الجميلة ما بين جبالها وسهولها , وجمال طبيعتها الممزوج بين الماضي والحاضر في مبانيها وخضرة أراضيها .

تكتنز المحافظة العديد من المنتزهات الجميلة والمطلة على الأودية , حيث يأتي منتزه الأمير مشاري الذي يقع شمال غرب الباحة على بعد 10 كيلو مترًا من مدينة الباحة ، وشلال ينحدر من بركة محاطة بالصخور , فضلاً عن أشجاره الكثيفة وأماكن للتنزه وممارسة رياضة المشي , وسد وادي الصدر الذي يشتهر بكثرة مزارعه المنتجة للرمان والعنب بمساحة تقدر بـ1.5 كيلو متر , ووادي الشاعر الذي يمتد بطول 1.5 كيلو متر ويتمتع بمناظر خلابة , إضافة إلى منتزه وشلال جُدر حيث تعتبر من الغابات الكثيفة الأشجار بمساحة 50 كيلو مترا ذات جاذبية سياحية خلابة .

منتزه الامير مشاري بن سعود والذي يقع على قمم جبال السراة بمحافظة بني حسن بمنطقة الباحة والذي يداعب السحاب ومنتزة جدر السياحي ذو الطبيعة الخلابة، حيث تحتضن هذه المنتزهات سباقات لصعود المرتفعات في طبيعة محافظة بني حسن التي تميزت على مستوى المنطقة.

ومايميز هذا المنتزه هو جمال طبيعته الخلابة والتي تمتد لمسافات طويلة والتي ينعم زواره بمناظر المياه الجارية والخضرة الجبلية الأخاذة خاصة في فصل الصيف فعلى تلك الجبال التي اكتسبت جواً بديعاً ومناحاً لطيفاً جعلها مقصد المصطافين الباحثين عن الجو اللطيف والهواء العليل والمناظر الخلابة يقع منتزه الامير مشاري بن سعود بمساحة تقدر بـ 10 الاف متر مربع، حيث خصصت للعائلات والشباب والتي يتوافد اليها الزوار من مختلف مناطق المملكة والدول المجاورة.

تشهد محافظة بني حسن بمنطقة الباحة مصطافي وزوارا  يتوافدون للتمتع بالأجواء الطبيعية الماطرة الجميلة , والفعاليات والمهرجانات المتنوعة التي تلبي جميع شرائح المجتمع بكافة أطيافه.

وتتضمن فعاليات الصيف في المحافظة مهرجان ترفيهي وألعاب ومسابقات أسرية ومعرض للكتاب المتنقل , ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي , إلى جانب الدورة الرياضية لكرة القدم , ومهرجان للطفل وديوانية الشباب , علاوة على إقامة فعاليات الملتقى النسائي ومهرجان الطفل الترفيهي .
وتتمتع محافظة بني حسن بمنطقة الباحة بالعديد من المقومات السياحية , وبالنظر إلى موقعها الغربي الجنوبي لمنطقة الباحة واحتضانها للعديد من المنتزهات والأودية الشهيرة بالمنطقة , فضلاً عن زراعة بعض الفواكه الموسمية بأودية بعض قراها ووجود السدود مما جعلها مقصد زوار ومصطافي وأهالي المنطقة .

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا