حديقة البرج .. تصميم من وحي طبيعة المندق

on
  • 2023-11-08 14:27:13
  • 0
  • 300

أنشئت حديقة البرج في محافظة المندق على سفح جبل متنزه الخلب بإطلالة تمنح الزائر والسائح صورة بانورامية للمحافظة وأوديتها وجسورها المعلقة، استوحت تصاميمها من وحي طبيعة المحافظة، لتشكل إضافة في سلسلة المواقع السياحية المميزة على مستوى منطقة الباحة.

وأوضح سعيد الزهراني رئيس بلدية المندق، أن حديقة البرج تقدر مساحتها بنحو 11 ألف متر مربع تقريبا وتتكون من برج يطل على المحافظة مكون من سبعة أدوار يضم صالات طعام وصالات ضيافة، إضافة إلى وجود 30 جلسة مصممة ومطرزة بديكورات مستوحاة من طبيعة المحافظة بطابع يعطي للأسرة خصوصيتها، إضافة إلى مسطحات خضراء، وممرات وشلالات مائية.

وأضاف يتوسط الحديقة الكهف الاصطناعي المستوحى من طبيعة المحافظة وهو مكون من دورين بداخله جلسات متعددة، إضافة إلى سطح الكهف الذي يطل على كامل الحديقة، كما يوجد مسرح يتسع لأكثر من 300 شخص، ومصلى يستوعب جميع زوار الحديقة وموقع مخصص لألعاب الأطفال، ويتوفر داخل الحديقة عدد من المطاعم والمقاهي وأكشاك وجبات سريعة والمرافق الأخرى التي تلبي راحة الزائر.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة المندق اعتمدت أخيرا من قبل منظمة الصحة العالمية كمدينة صحية عالمية، وجاء ذلك بعد أن استوفت المعايير كافة لما تتمتع به من طبيعة ومساحات خضراء، إضافة إلى ما تقدمه البلدية من جهود في المحافظة على مقدراتها وتنميتها.

المصادر :

جريدة الاقتصادية