الباحة .. واجهة سياحية لمحبي الأجواء الباردة في فصل الشتاء

on
  • 2023-11-12 13:13:56
  • 0
  • 207

تسهم الأجواء الشتوية الباردة التي تشهدها منطقة السراة بالباحة  مع دخول فصل الشتاء في دفع الكثير من الأهالي الباحثين عن الدفء إلى القيام برحلات إلى القطاع التهامي الذي يلاقي إقبالاً كبيراً من الزوار في ظل أجوائه الدافئة الربيعية.

فنجد أن قطاع السراة كذلك يلبس حلة ثيابه الشتوية النظيرة حيث الأمطار المتفاوتة الغزارة وتساقط حبات البرد، والضباب الكثيف الذي يعانق جبالها ويتغلغل بين الأشجار في مشهد أخّاذ، وترتسم ألوان قوس قزح بألوانها البديعة، وتكتسي سفوح الجبال والأودية ومدرجاتها الزراعية باللون الأخضر، ويزداد منسوب جيران المياه بالأودية، لتشكل لوحة ربانية مُبدعة تأسر القلوب.

وهناك الكثير من الأهالي والمقيمين والزوار يتوجهون نحو المرتفعات الممتدة على جبال السراة بالمنطقة لاستمتاع بالمناظر الخلابة من خلال المطلات السياحية أو الغابات والمنتزهات والأودية مع بداية الشتاء لالتقاط أنفاسهم بين أحضان الطبيعة الساحرة، والاستمتاع بالأجواء الماتعة وهبوب نسمات عليلة تلقي بظلال الفرح وترسم البهجة على وجوه الكبار والصغار.

وتشتهر منطقة الباحة بالعديد من المواقع والمتنزهات السياحية الجاذبة للزوار والمتنزهين، لعل من أبرزها منتزه رغدان، والحسام، ومنتزه الأمير مشاري، وحديقة الشلال بغابة خيرة، ومنتزه الخلب بالمندق، إلى جانب المتنزهات الوطنية التي تنتشر في مختلف محافظات المنطقة، فضلاً عن بعض الأودية التي تشتهر بها المنطقة مثل وادي تربة بزهران.

الجدير بالذكر أن التنوع الذي تعيشه منطقة الباحة في مواقعها السياحية الصيفية والشتوية، يعكس دوام الفعاليات وانتعاش الحركة السياحية والاقتصادية بها، حيث تزخر الباحة و محافظاتها بالتنوع النباتي والجغرافي واختلاف أجوائها والأماكن التاريخية والأثرية والثقافية، وبمواقع مؤهلة للسياحة المستدامة على مدار العام.

المصادر :

واس