مهرجان تراث الشعوب في الجبيل

on
  • 2023-11-15 14:15:52
  • 0
  • 237

تعتبر مدينة الجبيل الصناعية من أهم مدن المملكة، حيث تحتضن الكثير من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات ، ومن بين هذه المهرجانات هو مهرجان ” تراث الشعوب” الذي من خلاله يقدم مجموعة من الفعاليات المبهرة والتي تستهدف العوائل وترضي جميع الأذواق، حيث تم تطوير المهرجان بشكل كبير ليكون داعما للسياحة الداخلية في المملكة.

تقام فعاليات مهرجان تراث الشعوب في مدينة الجبيل، حيث أن المهرجان عنصر هام وترويجي للسياحة الداخلية، و يكون محل اهتمام لآلاف من الأسر بداخل أو خارج الجبيل، وأصبح بمثابة كرنفال عالمي بـتنوعه وجماله و أصالته.

ومن أبرز فعاليات مهرجان تراث الشعوب بالجبيل:

 

 معرض تراث الشعوب: والذي يضم 12 ركنا لمختلف الشعوب تعرض من خلاله الجاليات معلومات وحقائق عن بلادها، وجوانب أخرى من تراثهم وثقافتهم وحضاراتهم وأساليب حياتهم قديما وحديثا، هذا بالإضافة إلى منتجات بلادهم في أجواء مبهرة، وهذه الجاليات هي الهند، باكستان، السودان، البحرين، الفلبين، إندونيسيا، اليمن، اليونان، مصر، أمريكا، بريطانيا، و المغرب.

و معرض تراث الشعوب، هو أبرز الفعاليات، حيث حرص  المشاركين على إخراج المساحات المخصصة لهم بشكل متميز، بينما برز التنافس بينهم لجذب الزوار لأركانهم عبر توزيع الهدايا والسماح لهم بتجربة بعض المعروضات والأدوات الموسيقية الشعبية.

 مبادرة الهيئة الملكية بالجبيل والتي تدعم الأسر المنتجة حيث يتواجد أكثر من 108 أسرة تعرض منتجاتها المختلفة والمتنوعة للزوار والتي ترضي جميع الأذواق.

عروض فلكورية ومسرح العروض الشعبية القديمة والتي تمثل مناطق مختلفة في المملكة.

 فعالية المطبخ النجدي والذي يتيح للزائرين إمكانية تذوق المأكولات النجدية مجانا.

 فعالية مسرح الأطفال لعرض مسرحيات محبوبة ومفيدة للأطفال.

 فعالية مسيرة الشعوب.

 فعالية المرسم المفتوح و النحت على الرمال وتصميمات وأشكال مبهرة. 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا