واحة ديمومة في محافظة العلا من أفضل الوجهات السياحية في المملكة

on
  • 2023-12-20 08:31:23
  • 0
  • 151

تقع واحة ديمومة في محافظة العلا وتعد واحدة من أجمل الواحات في المملكة العربية السعودية بما تزدان به من مناظر ساحرة، وطبيعة خلابة، وأشجار نخيل، وبيوت طين، وعيون ماء عذبة تجعل منها مكانا مثاليا للزيارة والاستكشاف والاستمتاع بالأجواء الهادئة، والمريحة، والهواء النقي.

تعد الواحة مكانا مثاليا للتخييم والاسترخاء، حيث يمكن للزوار التخييم في واحدة من أفضل الوجهات السياحية في المملكة، والاستمتاع بمناظر الحقول الخضراء، والمحاصيل المحلية التي تجري زراعتها بأساليب تقليدية مستدامة.

تشكل الواحة الغناء موقعا مثاليا للسياحة البيئية والثقافية، حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بزيارة المواقع الأثرية المحيطة، والتعرف إلى التاريخ والثقافة المحلية. فهي واحدة من أبرز المواقع السياحية التي يقصدها الضيوف من داخل المملكة ومن خارجها في فصل الصيف، لما تتميز به من أجواء لطيفة تضلها أشجار النخيل، وبيوت الطين، وتبردها عيون المياه العذبة، وتنتشر بداخلها الحقول الخضراء، والمحاصيل المحلية المزروعة بأساليب تقليدية مستدامة.

الواحة بداخلها العديد من الخدمات المقدمة للزوار، حيث يحرص المرشدون في مراكز الزوار لمساعدة ضيوف ديمومة على التنقل بين المسارات الخشبية، والمناطق الواسعة الممتدة على مساحة ست هكتارات من الأراضي الزراعية الخصبة، وتعريفهم بالمطاعم والمقاهي الموجودة، والجلسات المميزة والألعاب الترفيهية الممتعة، إضافة إلى وجود عدد من الفنون والتصاميم المستوحاة من الطبيعة، وورش العمل المتنوعة التي يتعلم من خلالها الزوار على الفنون المحلية والحرف التقليدية بشكل مجاني.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا