وادي الأحسبة بالمخواة.. لوحة طبيعية تزينها المياه الجارية والطبيعة الخضراء

on
  • 2023-12-24 10:10:29
  • 0
  • 230

يعد "وادي الأحسبة" جنوب محافظة المخواة التابعة لمنطقة الباحة، واحداً من أفضل المتنزهات الربيعية، التي يقصدها الأهالي والزوار الباحثين عن السياحة الشتوية خلال فصلي الربيع والشتاء حيث الدفء وجمال الطبيعة.
ويتميز وادي الأحسبة الأكبر والأشهر في القطاع التهامي بالمنطقة، بمناظر رائعة وطبيعة ساحرة ترسم لوحة إبداعية، ومناظر إبداعية امتزجت بالخضرة والبساتين اليانعة من النباتات البرية الموسمية الكثيفة التي تنبعث منها روائح كالضرم والشذاب والحبق وغيرها، والمسطحات الخضراء التي تحفها أشجار السدر، إضافة إلى جريان المياه الدائمة والنقية من المنحنيات الصخرية، وسط أصوات العصافير التي لا تنقطع عنه باعثة في النفس المتعة والاستمتاع.
وبات وادي الأحسبة محطة جذب للسائحين، من داخل وخارج المنطقة لشهرته وجماله واتساعه، للاستمتاع والتنزه حيث يجتمع في الوادي كل مقومات السحر والجمال من الطبيعة الخلابة، والمياه العذبة، والأجواء الدافئة والترفيه عن النفس في مكان واحد.
ويحرص مرتادي الوادي على التقاط الصور ذات الطابع البيئي المميز، وتنوع المناظر الطبيعية الخاطفة للأنظار لتبقى ذكرى عالقة في الأذهان.
ويلاقي القطاع التهامي إقبالاً كبيراً من الزوار من أهالي قطاع السراة في ظل أجوائه الدافئة الربيعية، وما يتوفر فيها من مواقع متعددة للنزهة والسياحة الشتوية.

المصادر :

واس