فعاليات جدة "آسيا الصغرى"تتضمن تاريخ الثقافة اليابانية

on
  • 2023-12-26 08:12:41
  • 0
  • 399

عاش زوار المنطقة الترفيهية الثقافية "آسيا الصغرى" التي تضمنتها تقويم فعاليات جدة 2023، تجربة ثرية واستثنائية مع الثقافة اليابانية "بمنطقة اليابان" إحدى المناطق الـ 12 في الفعاليات، وذلك من خلال الألعاب والمغامرات وكذلك الاستمتاع بالعروض المتجولة والمطبخ والأزياء التي تعكس الموروث الشعبي للطابع الياباني التقليدي.

وأتاحت المنطقة الفرصة أمام الزوار للتعرف على التاريخ والثقافة لهذا البلد العريق، من خلال العديد من الأنشطة الترفيهية والتجارب الفريدة والألعاب المتنوعة، ومنها: لعبة بنجي جمب، وكاروسيل البندقية لمجموعة من الشخصيات المحبوبة عند الأطفال، إضافة إلى مجموعة من الألعاب المتنوعة حيث تعد لعبة باتل كارت إحدى أهم الألعاب الفريدة.

وقدمت " منطقة اليابان " حزمة من العروض الفنية والاستعراضية التفاعلية التي تحاكي الثقافة اليابانية وشخصياتها الأسطورية، وتستكشف إحدى أكثر الثقافات تفرُّداً وجمالاً وتميزاً في مزجها بين التقاليد والحداثة، وكذلك اشتملت منطقة آسيا الصغرى على حديقة الساكورا اليابانية، بأشجارها وزهورها الشهيرة بألوانها الجميلة بجمالها الطبيعي، وعناصرها الثقافية المميزة.

واحتضنت المنطقة عدداً من الأسواق والمحال التجارية، التي تبيع السلع والبضائع اليابانية التقليدية؛ كالزيوت والخلطات العشبية الشعبية ومستحضرات التجميل ورسم الوجوه ومنتجات الأنمي والملابس والإكسسوارات، إلى جانب ركن خاص يتضمن سبعة مطاعم يابانية عريقة وعصرية، تُقدم الأطباق المعروفة والتقليدية بألوان مبهرة وطرق مبتكرة، وكذلك مأكولات الشارع في اليابان.

ان المنطقة الترفيهية "آسيا الصغرى" تواصلت على مدى 95 يوماً، ضمن فعاليات تقويم فعاليات جدة 2023، وتشتمل على مجموعة كبيرة من الفعاليات والأنشطة، ومنها؛ العروض الحية الغنائية والموسيقية والاستعراضية، والمنتجات التقليدية والحرف اليدوية والشعبية الآسيوية، إلى جانب منطقة خاصة للمطاعم التقليدية ومأكولات الشارع.

وتجمع المنطقة تجارب وثقافات 8 دول حول العالم في مكان واحد، من خلال تجارب وأنشطة ترفيهية فريدة ومتنوعة، تناسب الأذواق والأعمار كافة، وهي: تجربة الرعب في جامعة هونغ كونغ، والتجربة الحية للأفيال الآسيوية، وحديقة الساكورا، إلى جانب فلوتينج ماركت.

المصادر :

واس