المقشوش الحائلي يشكل عامل جذب شعبي في فعاليات "مواجيب"

on
  • 2023-12-26 11:29:28
  • 0
  • 453

يعد المقشوش الحائلي من الأكلات الشتوية بالمنطقة وذات الانتشار الواسع في أجزاء من المملكة ، حيث تتم طريقة تحضيره من أرغفة صغيرة من عجينة طحين البر ، ثم تخبز على الفحم أو في الأفران وبعد أن تنضج يُضاف إليها السمن البري والعسل أو السكر بحسب الرغبة ، وتقدم عادةً في أي وقت مع القهوة أو الشاي، كما تقدم كوجبة إفطار .

وجذب المقشوش الحائلي خاصة في الأيام الباردة من العام , العديد من زوار فعاليات "مواجيب" التي تنظمها أمانة منطقة حائل ، حيث يستمتع الزوار من محبي الأكلات الشعبية الشتوية في تناول قطع المقشوش مع القهوة العربية التي تقدم للضيوف والزوار ضمن الفعاليات .

 وتنظم أمانة منطقة حائل فعاليات "مواجيب" في منتزه وممشى الفجر، وتستمر ثلاثة أيام، استقبلت خلالها أهالي وزوار المنطقة الذين استمتعوا بالعديد من الفعاليات والعناصر الترفيهية التي استهدفت مختلف الفئات العمرية من الأسر والزوار.

وشملت الفعاليات العروض الفنية التي منها الضيافة السعودية ، ونعناعة حائل ، والعرضة ، والسامري ، وفعاليات للأطفال ، وتوزيعات للزوار ، والرسم الحي ، والخيمة السعودية ، وجلسات شعبية وعربات المأكولات والمشروبات ، إضافةً إلى عدد من الفقرات التي جسّدت المظاهر بمنطقة حائل .
وبيّنت الأمانة أنها تهدف من هذه الفعاليات الوصول إلى سياحة مستدامة، ولتكون معززًا للبدائل وفقًا لرؤية المملكة 2030، من خلال استثمار إمكاناتها ومواردها الطبيعية ومواقعها السياحية الجاذبة ومرافقها المتطورة، وقدراتها البشرية الوطنية المؤهلة.

المصادر :

واس