فريق كويتي ينجح بزراعة قوقعتين لطفلين فقدا السمع منذ الولادة

on
  • 2015-04-12 12:34:21
  • 0
  • 1178

صرح رئيس مجلس أقسام الأنف والأذن والحنجرة في وزارة الصحة الكويتية الدكتور باسل الصباح أن فريقا طبيا كويتيا نجح في إجراء عمليتين لزراعة القوقعة في الأذنين لطفلين فقدا السمع منذ الولادة.

وقال الدكتور الصباح – الذي ترأس الفريق الجراحي والذي يشغل ايضا منصب مدير برنامج زراعة القوقعة والعضو المؤسس في الأكاديمية العربية للأذن وزراعة القوقعة في تصريحات له   إن العمليتين اجريتا في (مستشفى زين) التابع لمنطقة الصباح الصحية دون اي مضاعفات للطفلين.

وأضاف انه بعد إجراء الفحوص الأساسية وتشخيص الحالتين تم وضع خطة العلاج من قبل الفريق العلاجي ، مبينا أن إجراء عملية زراعة القوقعة لمريض واحد للأذنين بنفس الوقت يعتبر من العمليات النادرة.

وأوضح الدكتور الصباح أن إجراء مثل تلك العمليات في الكويت يدل على أن الكوادر الكويتية المتخصصة والإمكانات الطبية الوطنية بلغت من الكفاءة والخبرة ما يؤهلها لإجراء هذه العمليات بكل نجاح.

وذكر أن برنامج زراعة القوقعة في الكويت أثبت نجاحه باتباعه كل الإجراءات المعتمدة عالميا ، لافتا الى الإشادة والثناء بهذا البرنامج من قبل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بزراعة القوقعة وإبداء الرضى التام عن برنامج زراعة القوقعة في الكويت.