السعودية على رأس الدول العربية في السفر للسياحة ببريطانيا

on
  • 2015-06-19 01:48:56
  • 0
  • 840

 أكدت إحصاءات رسمية أن عدد السياح السعوديين إلى بريطانيا يبلغ 80 ألف سائح سنويا، جاء ذلك على لسان مديرة السياحة البريطانية بالشرق الأوسط السيدة سوماتي رماناثان في المؤتمر الصحفي الذي عقدته بجدة، حيث أوضحت أن السعودية تأتي على رأس الدول العربية في السفر للسياحة ببريطانيا.

وأكدت مديرة السياحة البريطانية أن غالبية السعوديين يستهدفون لندن في زياراتهم السياحية، مشيرة إلى وجود وجهات سياحية كثيرة في بريطانيا من أهمها مانشيستر واسكتلندا، بالإضافة إلى مناطق جديدة متمثلة بالريف الانجليزي بما يحظى به من إمكانات طبيعية جاذبة، و تمثل ويلز بأنهارها وشلالاتها وتلالها ومروجها الخضراء مكونات سياحية تلائم شرائح السياح العرب وعوائلهم وغيرهم.

وبينت سوماتي أن الحصول على الفيزا لم يعد بذلك الأمر الصعب حيث أن هناك ما نسبته 99% من الذين يتقدمون بطلب الفيزا من السعوديين يحصلون عليها، وذلك من القنصليات والسفارة البريطانية في المملكة العربية السعودية. لكنها استدركت قائلة إن الملاحظ هو كثافة الإقبال على طلب الفيزا في أوقات ضيقة تسبق انطلاق الإجازات، وهي ما يعرف بوقت «اللحظة الأخيرة» حيث يتوافد الكثيرون في وقت واحد .