جزيرة بينانج في ماليزيا بالصور

on
  • 2015-09-20 14:02:56
  • 0
  • 4263

جزيرة بينانج في ماليزيا ، هي لؤلؤة الشرق ، والمعروفة للعالم باعتبارها من الأماكن الجذابة لقضاء العطلات الغريبة والجميلة ، كما انها مشهورة بإسم الجنة العذراء ، والتي حصلت على اسمها بسبب معالمها الخلابة مع الشواطئ الرملية الجذابة .

Penang Island

معلومات عن جزيرة بينانج
تقع جزيرة بينانغ قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة ماليزيا . سميت بـ جزيرة أمير ويلز عندما احتلت من قبل شركة الهند الشرقية البريطانية في 12 آب 1786 ، تكريما لعيد ميلاد أمير ويلز ، وتغير الاسم في وقت لاحق إلى الملك جورج الرابع . كان اسمه في العاصمة هو جورج تاون ، بعد كان لقبه الملك جورج الثالث .

يوجد في ماليزيا جزيرة أخرى تسمى “بولاو بينانغ” ، وهي ذات موقع الغوص الذي يقع في بحر الصين الجنوبي وجزء من حديقة جوهور البحرية ، والتي تتكون من مجموعة من الجزر: بولاو أور ، بولاو دايانغ ، بولاو لانج ، وبولاو بينانج نفسها .

Island is located off the west coast of Peninsular

جغرافياً
جزيرة بينانج هي رابع أكبر جزيرة كليا في ماليزيا ، بعد جزيرة Banggi ، وجزيرة الإشاعة وجزيرة لانكاوي ، تبلغ مساحتها 295 كم 2 (114 ميل مربع) . بل هي أيضا من أكثر الجزر المأهولة بالسكان في البلاد مع مايقدر لعدد سكانها ب 678،000 . يتم توصيل الجزيرة مع البر الرئيسى عن طريق جسر بينانج وجسر بينانغ الثاني .

ومن المعروف أن جزء من البر الرئيسى لولاية بينانج في مقاطعة يسلي ، وجنبا إلى جنب مع جزيرة بينانج وغيرها من الجزر الصغيرة ، التي تشكل حالة بينانغ .

الإدارة والقانون
جزيرة بينانج تحت ولاية بينانغ ، والتي تعد واحدة من أربع دول في ماليزيا دون السلطان ، ورئيس الدولة هو يانغ دي حاكم ولاية نيجري ، الذي تم تعيينه من قبل توانكو سيد سراج ماليزيا . الجزيرة تشكل منطقة الحكومة المحلية لمجلس مدينة جزيرة بينانج ، وتنقسم إلى منطقتين في الجنوب الإداري غرب جزيرة بينانج وشمال شرق جزيرة بينانج .

السلطات المحلية

المجلس المحلي في الجزيرة هو مجلس المدينة جزيرة بينانغ (مجلس بندريا بولاو بينانغ) . وقد تم تعيين أعضاء المجالس المحلية من قبل حكومة الولاية منذ ألغيت الانتخابات المحلية في ماليزيا في عام 1960 . ويتكون مجلس المدينة من رئيس البلدية ، وسكرتير البلدية و24 من المجالس . ويعين رئيس البلدية من قبل حكومة الولاية لمدة سنة وسنتان في حين انه يتم تعيين أعضاء المجلس لمدة سنة واحدة من منصبه . وتنقسم جزيرة بينانج في منطقتين إداريتين .

الجزء الشرقي من الجزيرة يواجه البر الرئيسى تحضرا للغاية والمبني إما على المناطق الصناعية أو التجارية أو السكنية . الجزء الغربي هو أكثر وعورة بالتلال ، كما انه الأقل تطورا عن بقية الجزيرة .

شواطئ جزيرة بينانج
شواطئ بينانغ وفيرة ، والتي يمكن الوصول إليها على بعد 30 دقيقة بالسيارة من جامعة جورج تاون ، وتقع معظم هذه الشواطئ على طول الجزء الشمالي من بينانغ ، مع عدد قليل على طول الساحل الغربي والجنوبي .

بعض أكثر الشواطئ شهرة في بينانغ هي باتو فيرينجي وتانجونج بونجا ، وكلاهما يتباهوا بوجود فنادق الخمس نجوم ، بالإضافة إلى المنتجعات التي تقع على شاطئ البحر مع المناظر الخلابة وأماكن تناول الطعام الوافرة . المياه الواضحة والبقع الشعبية تتواجد في مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية مثل التزلج الهوائي ، التزلج على الماء ، وركوب الأمواج .

الإقامة
تقدم بينانغ تشكيلة واسعة من أماكن الإقامة التي تناسب كل الميزانيات ، من الفنادق الديلوكس الخمس نجوم لدور الضيافة المناسبة لكافة الميزانيات . وتقع معظم الفنادق في الجزيرة ولكن هناك أيضا مجموعة جيدة على الشريط البري الرئيسى من بينانج . هناك نوعان من المواقع الرئيسية للاختيار من بينها في البقاء في المدينة ، إما على مقربة من موقع اليونسكو للتراث في جورج تاون ، عاصمة ولاية بينانج أو في الريف الروع الذي يقع بالقرب من الشواطئ والتلال .

جزيرة بينانج في ماليزيا بالصور

Aeral view of Penang Island

 

Kek Lok Si Temple

 

Penang

Penang Hill

Cable Car Ride up Penang Hill

 

Painting of Penang Museum

Penang Botanical Gardens