ترجمة فورية بلغة الإشارة للسيدات في مكتبة الملك عبدالعزيز

on
  • 2015-11-09 10:12:49
  • 0
  • 1368

 أطلقت المكتبات النسائية في مكتبة الملك عبدالعزيز العامة مع مطلع العام الهجري الجديد خدمة الترجمة الفورية بلغة الإشارة لرائداتها من الصم في فعالياتها الثقافية والإثرائية للسيدات، وتقدم الفعاليات التي تستمر لنهاية العام الحالي حشداً من البرامج المتنوعة من مناقشات وكتب، ومحاضرات، وورش ودورات تدريبية، وملتقيات ثقافية داخل وخارج المكتبة.

وأكدت فاطمة الحسين المشرفة على المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال حرص المكتبة على إيصال المعرفة للجميع، وأن المكتبة تعد بيئة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث توفر التسهيلات للكراسي المتحركة في المداخل والمخارج وقاعات الاطلاع وقاعات الأنشطة، كما كانت مبادرة بطباعة أدلة الأنشطة الثقافية السنوية بطريقة "برايل" للرائدات الكفيفات.

ونوهت بالجهود المبذولة من قبل فريق العمل وفريق العمل التطوعي المساند للتحضير والتنسيق لإطلاق هذه الخدمة، مشيرة إلى أن الرائدات من الصم سيجدن عناية واهتمام فائقين بأمل تحقيق الفائدة المرجوة.

وتقدم المكتبات النسائية ومكتبات الأطفال جميع أنشطتها دون رسوم والإعلان عنها متجدد عبر منافذ المكتبة الإلكترونية وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقاته وفي أدلتها السنوية المتوفرة في فروع المكتبة وبنسختها الرقمية على الموقع الإلكتروني.