جزيرة بروسيدا

on
  • 2015-11-17 10:26:00
  • 0
  • 1837

بروسيدا هي جزيرة صغيرة في خليج نابولي في جنوب إيطاليا . تقع بين البر الرئيسي وأكبر جزيرة من ايشيا .

بروسيدا تضم عدد كبير جدا من السكان والذي يصل إلى 10،000 نسمة في مساحة أقل من ميلين مربع . الجزيرة بها العديد من المعالم السياحية ، إلا انها مهملة ولا تجذب أعداد كبيرة من الزوار .

جزيرة بروسيدا

معلومات عن جزيرة بروسيدا
بروسيدا هي جزيرة صغيرة قرب نابولي في كامبانيا ، إيطاليا . انها واحدة من جزر Flegrean التي قبالة ساحل نابولي في جنوب إيطاليا . الجزيرة تقع بين Cape Misenoوجزيرة ايشيا . يبلغ عدد سكان بروسيدا حوالي عشرة آلاف .

يقبل الزوار إلى بروسيدا في الاستمتاع برحلة اليوم الواحد ، مع اتاحة الوقت الكافي لرؤية أجمل الإطلالات للجزيرة والاسترخاء على الشاطئ . وقد أدى سحر بروسيدا إلى عرضها في عدد من الأفلام الكلاسيكية بما في ذلك إل بوستينو والسيد ريبلي الموهوب .

بروسيدا لديها خدمات العبارات المتكررة من نابولي وايشيا ، وبها العديد من الفنادق الجيدة وفنادق المبيت المميزة بالإفطار بأسعار معقولة أكثر من غيرها من البقاع الإيطالية الجميلة .

جغرافياً
بروسيدا هي الجزيرة التي تضم العديد من الخلجان . هناك الشاطئ الصخري بالإضافة إلى تواجد عدد قليل من الأماكن التي توفر فرصة المشي على طول الساحل ، أو الحصول على لمحة عامة عن الجزيرة .

على الشاطئ الشمالي الشرقي للجزيرة هناك المحور الرئيسي في المناطق الحضرية ، بروسيدا بورتو ، حيث ترسو العبارات والحافلات الصغيرة قبالة وحول شبكة الطرق في الجزيرة . تقع بروسيدا بين Capo Miseno وجزيرة ايشيا . سواحلها ، خشنة جدا ، هي التي تمتد نحو 16 كم (9.9 ميل) . تل تيرا موراتا هي أعلى نقطة في الجزيرة (بإرتفاع 91 متر (299 قدم)) .

 

أشياء أخرى للقيام بجميع أنحاء بروسيدا
يقبل الزوار إلى بروسيدا للتمتع ببعض الوقت على شاطئ البحر ، وتشمل الأنشطة الأخرى الممكنة في الرحلات اليومية إلى الجزر الأخرى . ايشيا تقع على بعد 20 دقيقة مع ركوب العبارة بعيدا ، وفي الصيف هناك بعض الرحلات اليومية السياحية إلى كابري . يمكنك أيضا أن تأخذ واحدة من العبارات العادية لزيارة بوتسولي فى البر الرئيسى . في الموسم السياحي هناك رحلات القوارب حول ساحل بروسيدا .

طريقة الوصول إلى بروسيدا
أقرب مطار إلى بروسيدا هو مطار نابولي . من المطار ، يمكنك أخذ حافلة إلى الواجهة البحرية (Molo Beverello) . العبارات الى ايشيا تتوقف على بروسيدا . هناك بعض الآثار الرومانية المثيرة للاهتمام في وحول بوتسولي ، لذلك يمكن أن تضيف هذه الرحلة في زيارتك مع بروسيدا لقضاء عطلة مثيرة للإهتمام .

رحلة يوم لبروسيدا
إذا كنت تزور بروسيدا لرحلة يوم واحد ، يمكنك الاستمتاع بالسير على الأقدام إلى تيرا موراتا وزيارة الدير “إذا كان مفتوحا” ، مع التمتع بإطلالة خليج نابولي وساحل بروسيدا ، ثم التوجه إلى أسفل إلى Corricella لتناول طعام الغداء في الهواء الطلق من الميناء . في فترة ما بعد الظهر ، إذا كان لديك الوقت ، يمكنك اتخاذ حافلة لChiaiolella قبل أن تعود بالحافلة إلى الميناء .

الإقامة
بروسيدا لا تضم العديد من الفنادق ، إلا ان الزائر يقوم بالإختيار مابين مجموعة واسعة من أنواع السكن المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة . يمكنك العثور على أفضل الأسعار في أجزاء أخرى كثيرة من إيطاليا ، وخاصة خلال المواسم الهادئة من يوليو وأغسطس . ومع ذلك ، نوصي بالحجز المسبق .

جزيرة بروسيدا

جزيرة بروسيدا ا