السياحة في تركيا

on
  • 2016-04-05 10:57:30
  • 0
  • 1620

تركز السياحة في تركيا إلى حد كبير على مجموعة متنوعة من المواقع التاريخية ، وعلى المنتجعات الساحلية على طول سواحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط . السياحة في تركيا في السنوات الأخيرة ، أصبحت تركيا أيضا مقصدا للسياحة والثقافة ، ومنتجع صحي ، والرعاية الصحية . في عام 2011 ، جذبت تركيا أكثر من 31.5 مليون سائح أجنبي ، وصنفت بأنها الواجهة السياحية السادسة والأكثر شعبية في العالم .السياحة في تركيا

في عام 2015 ، انخفضت السياحة في تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية الروسية والتوتر السياسي . ويعتقد الخبراء ان تركيا تحصل على خمسة مليارات من الدولارات من الخسائر لعام 2015 .السياحة في تركيا ونظرا للمخاطر الأمنية المشددة ، كان هناك 2.25٪ من التراجع في السياحة في النصف الأول من عام 2015 وحده .

ووفقا لوزارة الثقافة والسياحة ، كان عدد من المسافرين الأجانب القادمين إلى تركيا في في عام 2014 بنحو 39800000 ، بزيادة 5٪ مقارنة مع عام 2013 . أنطاليا هي المدينة الأكثر تفضيلا في تركيا على أساس أعداد الزوار الأجانب القادمين .

وفيما يلي بعض الحقائق والأرقام الأساسية في قطاع السياحة التركية :
وقد وضعت قطاع السياحة الأهداف السنوية لنحو 50 مليون سائح مع خطة تحقيق الايرادات بنحو 50 مليار دولار بحلول عام 2023 .
تركيا هي الوجهة السياحية السادسة الأكثر شعبية في العالم مع عدد متزايد من الزوار . من عام 2002 إلى عام 2014 ، ارتفع عدد الوافدين من السياح الدوليين 200 في المئة ، ليصل إلى أكثر من 39800000 زائر أجنبي .
من حيث المقومات السياحية والطاقة الحرارية الأرضية ، فإن تركيا هي واحدة من بين الدول السبع الكبرى في العالم والتي تحتل المرتبة الأولى في أوروبا مع 1500 من الينابيع الحرارية .
تركيا لديها 7200 كم من السواحل وتحتل المرتبة الثانية من بين 38 دولة مع احتوائها على 436 من الشواطئ الزرقاء . اسبانيا لديها اكثر الشواطئ الزرقاء مع 578 شاطئ . وهناك أيضا 22 من المراسي الزرقاء العلم في تركيا .

تركيا هي الوجهة الناشئة لسياحة الجولف ، مع منتجعات الجولف المرخصة . معظم ملاعب الغولف في تركيا تستخدم برمودا العشب ، ما يجعلها من الملاعب المثالي في مناخ البحر الأبيض المتوسط ، ويمكن استخدامها لأكثر من عقد من الزمان .

تركيا هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم ، مع المناظر الخلابة والتراث التاريخي الغني . يمكن للزوار الإستمتاع بالوجهات السياحية الأكثر شعبية في تركيا ، من الساحل الجميل ، والأحداث المثيرة والمهرجانات الثقافية . وينبغي للزوار التخطيط المسبق لقضاء عطلة في تركيا مع حجز أماكن الإقامة ، والتعرف على نصائح السفر .

مناطق تركيا
تعرف على مناطق تركيا وتنوع الخبرات التي يمكن أن يكون في كل منهما . يحدها تركيا أربعة بحار من ثلاث جهات ، تمتد منطقة كبيرة نسبيا في آسيا وأوروبا .

المدن في تركيا
تركيا لديها 81 مدينة رئيسية ، كل مدينة لديها بعض الخصائص الفريدة والمعالم السياحية والمهرجانات ، لذا ينبغي التركيز على التخطيط في زيارة أغلبية هذه المدن الفريدة من نوعها . تركيا هي بلد التنوع الكبير ، سواء من حيث الثقافة والاقتصاد . عادة ما تتمتع المدن التركية الكبيرة الأكثر حداثة بـ ثقافة النمط الغربي مع مجموعة واسعة من الخيارات الاقتصادية . وإليكم أسماء المدن التركية :
اسطنبول – Istanbul
أنطاليا – Antalya
إزمير – Izmir
أنقرة – Ankara
كاناكالي – Canakkale
قونية – Konya
Gaziantep
مرسين – Mersin
Agri
أرتفين – Artvin
Bursa
طرابزون – Trabzon
أماسيا – Amasya
ماردين – Mardin

ريزي – Rize

Van
أضنة – Adana
سانليورفا – Sanliurfa
ديار بكر – Diyarbakir

نمط الحياة التركية
الحياة التركية تشمل مجموعة متنوعة وغنية من الثقافات والتقاليد ، والتي يرجع بعضها إلى قرون مضت . هناك مزيج مدهش من الأنماط الحياة في تركيا .

اللغة التركية
يتحدث اللغة التركية بنحو أكثر من 200 مليون نسمة ، وهي اللغة السابعة لأكثر اللغات استخداما في العالم ، من أصل أكثر من 4000 لغة .

السياحة في تركيا بالصور

السياحة في تركيا

Ephesus

السياحة في تركيا

Goreme National Park

السياحة في تركيا

Great Mosque and Hospital

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

Neolithic Site of Catalhoyuk

السياحة في تركيا

Selimiye Mosque

السياحة في تركيا

Xanthos – Letoon

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا

City of Safranbolu

السياحة في تركيا