أجمل المناطق السياحية بينبع

on
  • 2022-01-08 15:01:01
  • 0
  • 142

ينبع تعتبر ثاني أكبر مدينة على البحر الأحمر بعد مدينة جدة وتقسم المدينة إلى 3 مدن: ينبع البحر ، وينبع النخل ، وينبع الصناعية. وتلقب بلؤلؤة البحر الأحمر.، مناخ ينبع حار صيفا وتكثر فيه العواصف الرملية وقد تصل درجات الحرارة إلى 49 درجة مئوية. والجو معتدل يميل للبرودة في فصل الشتاء.

ومن اجمل المناطق السياحية بمدينة ينبع:

الشرم:

(خليج رضوى) تعد منطقة من أجمل المناطق السياحية بينبع، حيث تتمتع باعتدال المناخ و قد حباها الله بشواطئ رائعة، و مياه فيروزية هادئة، و رمال ناعمه ، و مناظر طبيعية خلابة، تتعدد بها المرافق السياحية و الترفيهية، و بها حديقة ضخمة تمتد على مساحة خمسٌ و خمسون ألف متر مربع زودت بكافة العناصر و الخدمات، من ألعاب للأطفال و مجسمات و خدمات أساسية، و بها أيضاً منتزه رضوى على مساحة عشرة آلاف متر مربع، و يحتوي على ملاعب مزودة بأضواء كاشفة و قاعة لكبار الزوار و مسرح كبير، و على امتداد الشاطئ يوجد مظلات و جلسات للعائلات و العزاب، و أماكن ضحلة و نظيفة مخصصة للسباحة تسمى (العيقة) و هي ممتعة جداً بالنسبة للسياح.

كورنيش ينبع:

هذا المكان من الأماكن المتميزة جدًا التي تحتوي علي الكثير من الأشجار الجميلة و الأزهار الخضراء الطبيعية التي تحيط بالمكان بأكمله ، كما أن هذا المكان يستطيع جميع الأفراد الذهاب مع عائلتهم لأنه مجهز بمكان مخصص لاستراحة الأسر به، و من الجدير بالذكر أن الكورنيش يقدر حجمه بأربعة كيلو مترات و ذلك من حيث طوله , كما أن ينبع من المناطق الجميلة جدًا التي يذهب إليها السياح من جميع أنحاء المملكة و من ضمن الأسباب التي تدفعهم لزيارتها هي كورنيـش ينبع الرائع. و الذي يحيط به الكثير من الأسماك المختلفة و أيضًا بعض الأنواع الأخري التي تعيش في المياه التي تتمتع بالشكل و اللون الجميل مثل الشعب المرجانية و التي يوجد منها أنواع نادرة تعيش في ساحل مدينة ينبع و هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون الصيد و أيضًا النزول إلي المياه يفضلون الذهاب إلي المسطح المائي الموجود بمدينة ينبع.