جزيرة أحبار من أروع الجزر الخلابة في جازان

  • 2022-01-09 11:27:06
  • 0
  • 33

تقع جزيرة حبار او احبار في منطقة جازان جنوب غرب السعودية. تبلغ مساحة الجزيرة نحو 1,1 كيلومتر مربع وتبعد عن الساحل بحوالي 6,90 ميلاً.

تعد جزيرة حبار جازان أو جزيرة احبار من أوائل الجُزر السعودية والعربية وجزر جازان السياحية التي تم تجهيزها للسياحة في السعودية لتستقبل كل أنواع الزوّار والسُيّاح من جميع أنحاء العالم. حيث تم تهيئتها بكافة الأماكن والمرافق من رصيف قوارب الصيد والنُزهات، مقاهي وجلسات للعوائل ومطاعم للأسماك. وغيرها من الأنشطة التي صنعت منها وجهة مرغوبة، وواحدة من أهم معالم السياحة في السعودية وجازان

جزيرة أحبار هي واحدة من أروع الجزر الخلابة في جازان وتقع على بعد حوالي 15 كم عن شاطئ جازان. تعد مقصداً رئيسياً لعشاق الهدوء والاسترخاء على الشواطئ. تمنح هذه الجزيرة زائريها متعة الحيوية والراحة في آنٍ واحد لما تضمه من مقومات طبيعية متكاملة بدءاً من الشواطئ الكريستالية وصولاً إلى المساحات الخلابة.

تضم جزيرة حبار جازان الكثير من عوامل الجذب السياحي، حيث يمكن للزوّار هناك الالتحام بالطبيعة الخلّابة من مياه صافية ورمال ناعمة. ويُمكن للسُيّاح مُراقبة طيور النورس والقماري، والعديد من الأسماك والنباتات النادرة.

كما تتوفر في جزيرة احبار منطقة خاصة لألعاب الأطفال حيث يمكن للعائلات التي تمتلك أطفال تقضية وقتاً ممتعاً مع أطفالهم ومُراقبتهم عن كَثب.

ومن مميزات الجزيرة توفرها على العديد من أنواع العيون الحارة التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم بهدف السياحة العلاجية.

كما تتعدد أنواع الشعب المرجانية في جيرة أحبار نظرًا لأنها تطل مباشرة على البحر الأحمر المعروف بتميز الشعاب المرجانية الموجودة به، ومناخه المعتدل على مدار العام.