تجارب جديدة - BMW تلجأ لروث الأبقار لتشغيل سياراتها.

on
  • 2022-02-23 10:47:09
  • 0
  • 51

 أعلنت بي إم دبليو الألمانية تمديدها لتعاقدها مع شركة الطاقة البايولوجية CalBio  لاستغلال روث حيوانات المزارع في توليد الطاقة  

ووفق مجلة "نيوز ويك"، قسم بي إم دبليو بقارة أمريكا الشمالية، سيتعاون مع الشركة التي تقع في ولاية كاليفورنيا، في توليد الطاقة من روث حيوانات مزارع الألبان، عبر تكنولوجيا تطورها CalBio بنفسها.

وتُجرى تجارب توليد الطاقة من الروث بمعرفة CalBio والماركة البافارية حاليا، وفي مهجع رقم 20 بمزارع كيرنان، كاليفورنيا، والتقنية التي تطورها الشركة الأمريكية تستخرج غاز الميثان من الروث، وتحوله لطاقة متجددة، خالية من الانبعاثات الضارة، ويشاركها أيضا مزرعة أخرى للخضروات العضوية، بمنطقة مارشال بولاية كاليفورنيا.

ومن خلال هذه العملية يتم تعويض الانبعاثات الكربونية بإعادة الطاقة المولدة وتحوليها لتيار كهربائي يمنح الطاقة لمحركات السيارات الكهربائية.

ويولد التحام الميثان المخفف مع الطاقة المتجددة المولدة، طاقة نظيفة قادرة على تشغيل ما يصل لـ 17 ألف سيارة كهربائية في العام الواحد.

وقال مدير قسم خدمات الطاقة للسيارات الكهربائية في بي إم دبليو شمال أمريكا، "أدم لانجتون"  إنهم في بي إم دبليو يسعون دائما لإيجاد مصادر طاقة متجددة ومستدامة، تتناسب مع آلية عمل مركبات بي إم دبليو بما في ذلك السيارات الكهربائية منها.

وتابع "أدم"، شراكتنا مع شركة CalBIO تفتحت الباب للاستثمار في مجال جديد للطاقة المتجددة النظيفة، لا تسهم فقط في تشغيل السيارات ولكن أيضا تخفف من انبعاثات الميثان.