جزيرة الشراع في جدة السعودية

on
  • 2022-03-13 12:58:17
  • 0
  • 340

تعد جزيرة الشراع هي إحدى المناطق الترفيهية التي تقع على كورنيش مدينة جدة الذي يطل على البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية، وقد تم إنشاء تلك المرافق الرائعة المطلة على شبه الجزيرة الصناعية، والذي يحتوي الطابق منها على عدد من الأجنحة المميزة، بالإضافة إلى حمامات السباحة التي تحيط بها، ويرجع سبب التسمية باسم الشراع لتلك الجزيرة إلى تصميم الشراعات الرباعية بشكل ضخم فيها، فهي تعد بمثابة مظلات كبيرة واقية من حرارة الشمس، كما أنها تعد علامة مميزة تدل عليها من المسافات كبيرة البعد، ومن ناحية أخرى؛ تعتبر تلك الأشرعة كإعلان عن تلك المرافق المتواجدة بداخل هذه الجزيرة، وتلك الأشرعة موزعة داخل المنطقة وبالأخص على المدخل الرئيسي لها، وحول حمام السباحة المخت بالأطفال وكذلك الملاعب بالإضافة إلى القسم الخارجي للجزيرة من الناحية البحرية.

أفضل الأنشطة في جزيرة الشراع

– تحتوي جزيرة الشراع على حمام سباحة كبير مخصص للأطفال، والذي تم تصميمه بعمق من 50سم إلى 70سم ليتمكن الأطفال من الإستمتاع بكامل الأمان والذي يتناسب مع أطوالهم المختلفة، بالإضافة إلى تواجد المدربين بطول المسبح للقيام بمراقبة الأطفال داخل المسبح لحمايتهم من التعرض لأي أذى، مع العلم أن العمر المسموح به داخل المسبح هو فقط من سنتين وحتى عشرة سنوات.

– تضم جزيرة الشراع في مدينة جدة منطقة كبيرة مختصة بالألعاب الرملية للأطفال، والتي صممت حتى يتمكن الطفل من التفاعل البدني والفكري، وتم تغطية الأرض بالرمال حتى نحمي الأطفال من التعرض لأية صدمات، وغطيت تلك المساحة بالشراعات الكبيرة البيضاء لحماية الأطفال من أشعة الشمس المتساقطة عليهم.

– تضم الجزيرة منطقة خاصة ب ألعاب الفيديو، حتى يتمكن الطفل من الإحساس بالمرح، كما يمكنه ممارسة عدد من الرياضات ومنها البلياردو والهوكي، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المهرجين الذين يعملون على إضفاء المرح والفكاهة للأطفال.

– يوجد على الجزيرة منطقتين مختصين بالألعاب البلونية الجذابة للأطفال بأحجامها المتناسبة مع كافة أعمارهم وألوانها الرائعة حتى يتمكن الطفل من استخدام قوته العضلية والعقلية.

– يقوم منتزه جزيرة الشراع بتقديم مختلف العروض لجميع المدارس وبأسعار مناسبة ومنافسة لجذب الأطفال وذلك من خلال إعطاء أسورة لكل طفل تحتوي على مجموعة كبيرة من الألعاب ووجبة من الطعام.

– توجد صالة مختصة للأطفال حتى يقوموا بمختلف الفنون؛ مثل الرسم و التلوين بالألوان الجذابة، بالإضافة إلى تقديم عدد من الأنشطة التعليمية التي تساعد في تنمية ذكائهم وقدراتهم.

– بالإضافة إلى إمكانية التنزه حول الجزيرة بالمراكب الشراعية الكبرى على ساحل البحر في جدة، والتمتع بمناخ المدينة المعتدل في وقت الغروب.

– كما يمكنك تناول الوجبات المفضلة في مختلف المطاعم المتواجدة في جزيرة الشراع والتي تقوم بتقديم الوجبات المختلفة من المطاعم الصينية واللبنانية والإيطالية المشهورة بصورة شهية ومقدمة باسلوب منظم وراقي.

– تعمل الجزيرة يوميا في كل أسبوع من الساعة الرابعة عصرا وحتى الثانية صباحا، ما عدا أيام الجمعة والسبت، تعمل من الساعة الثانية ظهرا وحتى الساعة الرابعة صباحا.