منتزه روضة الخرارة أروع الجواهر الطبيعية بالمملكة

on
  • 2022-09-26 11:41:17
  • 0
  • 390

تقع حديقة الخرارة الوطنية على مشارف مدينة الرياض، وهي تتكون من مزيج من التكوينات الصخرية والكثبان الرملية الكاسحة والحديقة هي نابضة لحياة المدينة الحديثة، وتعتبر منتزه الخرارة الوطني واحدة من أروع الجواهر الطبيعية في المملكة العربية السعودية كما تحتوي على بحيرة الخرارة الجميلة والمعروفة بإسم “بحيرة الضوء السائل” والتي تشكلت نتيجة هطول الأمطار الغزيرة خلال موسم الأمطار وتقع بين التلال ذات اللون الأحمر، وتعتبر البحيرة مكانًا مميزاً للاسترخاء والراحة وتحديداً عندما تكون المياه عميقة بما يكفي بل ويمكنك أيضاً السباحة.

كما يوجد جانب البحيرة مكانًا مثاليًا للنزهة أو الشواء أو لمشاهدة الشمس التي تستقر فوق الماء وتحميها أشجار الأكاسيا، كما تعتبر منتزه الخرارة وجهة شهيرة للقفز على الكثبان الرملية وركوب الدراجات الرباعية والتزلج على الرمال والاستمتاع بالطائرات الورقية، كما أنها تتميز بعدم وجود رسوم دخول.

منتزه روضة الخرارة في ضواحي الرياض ملاذ آمن ومتنفسٌ بعيدٌ عن صخب الحياة الحديثة، وو "وادي الخرارة"، أحد محاضن أنفس الثروات الطبيعية الكامنة في المملكة، ومواطن الحيوانات البرية، تجد فيه ملاذاً خلاباً للاسترخاء، وفرصةٍ للسباحة.

وعندما ترتفع درجة الحرارة ويتبخر الماء، يكتسي الوادي بسحرٍ أخاذٍ وجمالٍ خلاب، مزهواً برداءٍ أخضرٍ من المراعي الخصبة، ومرتعاً لأسراب الطيور السائحة، وأنواع الحيوانات البرية، ولترسم لوحةً مثالية لغروب الشمس المنعكس على سطح الماء، والمحاط بأشجار السمر.

كما تحتضن كثبان الخرارة الرملية عشاق الرياضة والإثارة من كل مكان لركوب الدراجات، والتزلج على الرمال، وتحليق الطائرات الورقية، لتنتعش المنطقة بزائريها في عطلات نهاية الأسبوع وفصل الشتاء، فيما تكتسي بهالةٍ من الهدوء والسكون لزوارها في أيام الأسبوع. 

يوفر منتزه روضة الخرارة مقاعد ومساحات للتنزه وتناول وجبة الغداء، فتأكد دائماً من اصطحابك لمعدات الرحلة اللازمة، إلا أن أكثر أماكن المنتزه سحراً محفوفٌ بالطرق الوعرة، لذا ينصح بقيادة مركبات الدفع الرباعي، رغم وجود طرقٍ معبدةٍ قادرة على شق طريق السيارات الصغيرة نحو أعجوبة من عجائب الرياض الطبيعية.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا