منتزه روضة الخرارة وجهة سياحية مميزة بمنطقة الرياض

on
  • 2022-12-20 00:00:00
  • 0
  • 604

روضة الخرارة منتزه شتوي، وبحيرة حولية، تقع بالقرب من محافظة المزاحمية غرب الرياض 35 كم على طريق مكة المكرمة، يذكر أن البحيرة سميت بهذا الاسم "الخرارة" نسبة لخرير الماء، الذي يتدفق فيها من أعالي جبال العارض كل عام، ويظل فيها لمدة تصل إلى 6 أشهر في بعض الأحيان.

إن روضة خرارة أو بحيرة الخرارة، احتلت مكانة مميزة في السياحة السعودية، بعد إدراجها من قِبَل هيئة السياحة في موسم "شتاء السعودية"  ضمن أكثر من 17 وجھة سياحية في أنحاء السعودية، وذلك بعد اختيارها كأفضل الوجهات السياحية الأبرز في الرياض، كونها تتميز بسياحة شتوية مميزة، ونظراً لما تتمتع به من أجواء ساحرة في الشتاء، من سحر التكوينات الصخرية المذهلة والكثبان الرملية الخلابة والعديد من الثروات الطبيعية الكامنة.

وتعتبر روضة خرارة مركزًا لجذب عشاق الرياضة والإثارة، وتوفر الطبيعة الخلابة بها مساحات لركوب الدراجات والتزلج على الرمال وتحليق الطائرات الورقية، ويحرص الكثير من أهالي المزاحمية والرياض على الخروج للخرارة وقضاء أوقات جميلة في أجوائها الخلابة والممتعة.

و تشكل مياه الأمطار على ساحات رمال روضة الخرارة لوحة فنية رسمتها تشكيلات الرمال الذهبية مع مياه الأمطار، حيث ترسم حبات المطر بحيرات واسعة ومتنزها طبيعيا، يتوافد عليه الكثير من الأهالي للاستمتاع بالأجواء الصحراوية التي مزجت بأجواء الشتاء.

و تحول الموقع إلى بحيرة طبيعية، تحفّها الكثبان الرملية من كل جهة، وتستهوي المتنزهين ومحبي البر، وأضحت متنفسًا لأهالي مدينة الرياض، وعندما ترتفع درجة الحرارة ويتبخر الماء، يكتسي الوادي بسحرٍ أخاذٍ وجمالٍ خلاب، مزهواً برداءٍ أخضرٍ من المراعي الخصبة، ومرتعاً لأسراب الطيور السائحة، وأنواع الحيوانات البرية، ولترسم لوحةً مثالية لغروب الشمس المنعكس على سطح الماء، والمحاط بأشجار السمر، و الكثبان الرملية التي تعانق جبال طويق. 

 

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا