منتزه التلال وجهة سياحية مميزة بالمدينة المنورة

on
  • 2023-01-11 14:50:27
  • 0
  • 714

 منتزه التلال المدينة المنورة  من الأماكن المميزة بالسحر الذي تتمتع به هذه الحديقة والذي مكنها من أن تصبح أحد أفضل حدائق المدينة المنورة وأحد أبرز وجهات السياحة في المدينة المنورة .

افتتحت الحديقة لتكون منتزها للزوار وللعائلات على وجه الخصوص، كونها مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في المدينة المنورة للعائلات، لتصبح ملجأ يأتون إليه للابتعاد عن ضوضاء الحياة وللتمتع بأوقات من التأمل والراحة.

تتميز الحديقة بسحر الطبيعة وجمالها حيث توجد الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الرحبة، وتنتشر بها المقاعد المخصصة للجلوس.إضافة إلى نوافير بديعة الجمال و برك مائية جميلة المنظر.

وجود البحيرة الاصطناعية يجعل الزوار  تمضي بعض الوقت مستمتعة بالمنظر، وكذلك يمكن الذهاب في رحلة في الأنحاء على متن أحد القوارب المزودة بدواسات للتجديف والمتاحة للتأجير هناك.

وفي أجواء مفعمة بالنشاط والحماس، يقدم منتزه التلال في المدينة المنورة أماكن مثالية لممارسة الرياضة، إذ بالإمكان المشي والركض في المسارات التي خصصت لذلك.

 قد جمعت حديقة التلال المدينة المنورة بين المتعة والأنشطة التعليمية لتكون بذلك الوجهة المفضلة لدى الكثيرين، إذ تحتضن حديقة حيوانات صغيرة بداخلها بعض الحيوانات والطيور.

وقد قام المنتزه بتوفير منطقة لعب خاصة بالأطفال حيث سيجدون بداخلها كل ما يسليهم.

وعلى صعيد الخدمات فقد وفرت الحديقة بعض المرافق العامة والخدمات أهمها، مسجد ومنطقة ألعاب للأطفال وموقف للسيارات ومطعم وحمّامات عامة بالإضافة إلى مقهى.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا