حديقة الأندلس بأبها..عنوان الطبيعة الخلابة والجو الهادئ

on
  • 2022-11-20 10:43:59
  • 0
  • 44

تأتي منتزهات ابها ضمن أول المعالم التي لا تفوت زيارتها خلال رحلة السياحة في ابها وذلك لكونها تضفي على نفوس مرتاديها السرور والهدوء، ومن أبرز هذه الحدائق، حديقة الاندلس ابها التي تمتد على مساحة 35 ألف متر مربع، وتزيد مساحة المسطحات الخضراء فيها على‏ 17 ألف متر مربع. 

تعد حديقة الأندلس واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة أبها، فهي تقع في حي الأندلس  على طريق الأمير سلطان بحي النزهة، وتتميز بوجود مساحات خضراء شاسعة  التي يغطيها الضباب معظم الأوقات؛ فهي كباقي حدائق أبها تمتاز بطبيعة شتوية تختلف عن باقي مدن المملكة، وأشجار مورقة وأزهار ملونة، كما تضم مجموعة من المناطق المخصصة للنزهات وملاعب الأطفال ومسارات المشي الطبيعية، بالإضافة إلى وجود العديد من المطاعم والمقاهي القريبة، مما يجذب أعداداً كبيرة من العائلات المحلية والأجنبية.

تعد من أروع الأماكن الترفيهية التي يتوافر بها المساحات الخضراء التي تبعث في النفس الراحة والهدوء، كما أنها تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة التي تضيف إليك المزيد من المتعة والاسترخاء، بالإضافة إلى وجود الألعاب الترفيهية التي يحبها الأطفال، لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة، زيارة حديقة الأندلس الخيار الأمثل .

ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الحديقة:

  • التنزه في الحديقة :

لمحبي المظاهر الطبيعية والخلابة لديكم الفرصة الكبيرة للاستمتاع بالعدد الهائل من الورود المتوزع على كل انحاء الحديقة بتصميم رائع.

  • ممارسة المشي والرياضة :

يوجد في حديقة الاندلس أماكن مخصصة للمشي وممارسة الرياضة على طول محيط الحديقة وعلى حوافها الاشجار العالية لتعطيك الجو المنعش أثناء ممارسة الرياضة.

  • اصطحاب الأطفال مع العائلة :

بالإضافة للجو المنعش والخلاب تم تخصيص مساحة كبيرة من الألعاب المتنوعة للاطفال بعيدة عن الشارع العام ليلعبوا بأمان ومتعة عالية.

  • التقاط الصور التذكارية :

في حديقة الأندلس ابها يمكنكم التقاط اجمل الصور التذكارية المميزة برفقة الشريك أو العائلة وخاصة في فصل الربيع وبين الورود الملونة.

  •  الجلوس والاسترخاء:

تنتشر أماكن الجلوس في حديقة الأندلس أبها الرائعة، والتي يُمكنكم الجلوس بها بعد أخذ جولة في المكان، للاسترخاء قليلاً والاستمتاع بالأشجار والمناظر الطبيعية المُحيطة بكم، أو يُمكنكم الافتراش على الأرض فوق العُشب، وترك الصغار للهو بجانبكم في جو عائلي من المرح والمتعة.

  •  تناول المشروبات والمأكولات الخفيفة:

ينتشر بالحديقة أكشاك وأماكن لبيع المشروبات الساخنة والباردة، وبعض المُسليات والمأكولات الخفيفة التي يُفضلها الكبار والصغار.

 

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا