حديقة المشهد من أبرز الحدائق الموجودة في مدينة أبها

on
  • 2023-01-05 09:50:45
  • 0
  • 488

حديقة المشهد من أبرز الحدائق الموجودة في مدينة أبها حيث المسطحات الخضراء والطبيعة الخلابة والمرافق الخدمية.

حديقة المشهد ابها هي حديقة تزورها العديد من العائلات من داخل أبها و خارجها، لأن الكثير من الزوار يرغبون في بدء يومهم في هذه الحديقة بسبب جوها المنعش و مساحاتها الخضراء الشاسعة، كما تحتوي الحديقة على ملاعب لكرة القدم و كرة السلة بالاضافة الى مسارات للمشي و منطقة يوجد فيها مختلف ألعاب الأطفال.

كما تعتبر من أكثر الأماكن التي يقام العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة للعائلات و الأطفال بالاضافة الى الأسواق الشعبية و الاحتفالية التي تقام في كل فترة مثل أسواق رمضان و التي تقوم بعرض مختلف انواع الطعام و خاصة العضوي منه من قبل المزارعين و أصحاب المحلات التجارية.

توفر حديقة المشهد العديد من الجلسات ذات الوضعيات المختلفة من كراسي حجرية و خشبية منتشرة في جميع أرجاء الحديقة و التي زود بعضها بمظلات أو شمسيات و ذلك حماية من أشعة الشمس التي تسمح للزائرين أو المارين من خلال الحديقة بقضاء بضعة دقائق من الراحة و معاودة ممارسة نشاطاتهم المختلفة.

ومع أجواء حديقة المشهد ابها الرائعة، سوف تُزوّد بطاقة إضافية للقيام ببعض الأنشطة الرياضية التي ستجدها ممتعة للغاية مثل المشي في مسارات المشي الموجودة في الحديقة، أو رُبما أردت ممارسة بعض التمارين الرياضية باستخدام الأجهزة الرياضية المجانية المتاحة.

تحتوي الحديقة على عدة ملاعب لمحبي رياضة كرة القدم أو كرة السلة و المزودة بكافة المستلزمات التي تتيح اللعب بسهولة و أمان و يمكن للزائرين المشاركة في اللعب أو حتى يمكنهم القيام بمشاهدة احدى المباريات التي تجري في الملعب.
كما حرصت حديقة المشهد على توفيرمساحة لعب خاصة بالأطفال حيث سيجدون بداخلها كل ما يسليهم.

 على صعيد الخدمات فقد وفّرت الحديقة عددا من المرافق العامة والخدمات أهمها، موقف للسيارات و مطعم و مقهى بالإضافة إلى حمامات عامة.

المصادر :

تقرير خاص بموسوعة كيوبيديا